صحة ورشاقة

6 أطعمة يفضل تناولها خلال فترة الحيض

الحيض

هل تعلمين عزيزتي أن نظامك الغذائي يؤثر معنويًا عليك سواء بالإيجاب أو بالسلب؟ نعم، هذا هو الحال خاصةً خلال فترة  الحيض حيث يمكنك أن تلاحظي زيادة في الشهية، صعوبة كبيرة في الجهاز الهضمي، الرغبة الشديدة في تناول المؤكولات الحلوة و المالحة… وأقل ما يمكنك فعله سيدتي هو أن تهتمي بنظامك الغذائي خلال هذه الفترة و ذلك للتخفيف من الألم، تحسين الهضم، عدم وجود تشنجات، زيادة الروح المعنوية، والتخلص من النعاس والإحساس بالتعب




 1-المكسرات:

المكسراتتناول المكسرات خلال الدورة الشهرية، سوف يخفض وبشكل ملحوظ الألم. لأن هذا الطعام يجمع بين الكربوهيدرات، الفيتامينات والمغنيسيوم فتكون بمثابة بلسم للتخلص من التوترات العصبية العضلية، الاكتئاب والتعب.  يمكنك سيدتي تناول 3 بذور كل 3-4 ساعات و ذلك حسب اختيارك ( الفستق، الكاجو أو جوز البقان…)

2- الشاي:

الشايخلال فترة الحيض عليك تجنب شرب القهوة في حين ينصح بشرب شاي الأعشاب لأنه يساعد على الاسترخاء، و يخفف من الشعور بالانتفاخ والتوترات العضلية المؤلمة. يمكنك الاستمتاع بشاي البابونج أو الزعتر لعلاج آلام الحيض.

3- الخضار الخضراء:

الخضار الخضراءتناولي هذه الخضار لكن بدون مبالغة! هذه الأطعمة جيدة جدًا خلال فترة الحيض لأنها تساعد على عملية التمثيل الغذائي و تمنح الجسم عناصر ضرورية مثل  الألياف، الفيتامينات والحديد

4- الموز:

الموزهذه الفاكهة غنية جدًا بالفيتامينات والبوتاسيوم … يمكنك استهلاكها لتحسين  المزاج، وإزالة أعراض الاكتئاب و ستصبح الأمعاء أكثر مرونة.

5- اللحوم الحمراء:

اللحوم الحمراءخلال الدورة الشهرية، يجب أن تقومي سيدتي بالمحافظة على مستويات الحديد في جسمك حتى تتخلصي من التعب والاكتئاب الذي يحدث في هذه الفترة ولذلك يمكنك تناول اللحوم الحمراء لأنها غنية بالحديد.

6- الشوكولا:

الشوكولاإنها أفضل الأطعمة التي يجب تناولها خلال هذه الفترة لذلك تركتها في الأخير 🙂 ! لرفع الروح المعنوية أثناء الحيض، تناولي الشوكولاته الداكنة لأنها تحتوي على المغنيسيوم.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *