صحة ورشاقة

5 أطعمة تخفف من الشهية المفرطة

تحلم جميع السيدات بأن تتمتع بجسم رشيق، لكن الرغبة الشديدة في الأكل تؤثر بشكل مباشر على الوزن. إذا كنت تريدين التخلص من هذه المشكلة يمكنك قراءة المقال اليوم لأننا سنقدم لك مجموعة من الأطعمة التي تخفف من الشهية المفرطة.

الشهية المفرطة1- بياض البيض:




بياض البيضيحتوي بياض البيض على 12٪ من البروتين والمغذيات الدقيقة التي تساعد على ملئ البطن بسرعة. وقد أثبتت العديد من الدراسات أيضًا أن استهلاك البيض يحفز توليف الجلوكوز في الأمعاء، مما يتسبب في الإحساس بالشبع. ولكن كوني حذرة من صفار البيض لأنه غني جدًا بالدهون و السعرات الحرارية.

2- السمك:

 السمك

يحتوي السمك على بروتينات كاملة تساعد على الإحساس بالشبع عن طريق بعث رسالة إلى المخ. و وفقا لباحثين في CNRS تبين بأن أوميغا 3 الموجودة بكثرة في الأسماك، تعزز استخدام السكر، و ينصح بها كثيرًا أثناء الحمية. 
3- الكونجك:
الكونجكهذا النبات لا تعرفه الكثير من النساء فهو لزج الملمس، يحتوي على جلوكومانان الذي يساعد على ملئ المعدة و يقلل من امتصاص الدهون والسكريات، هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على الألياف مما يحفز عملية العبور المعوي و خالي من السعرات الحرارية، يمكنك إضافته إلى الصلصات أو الشوربة.
4- التفاح:
التفاحيحتوي التفاح على البكتين الذي يحافظ على مستويات السكر في الدم، مما يهدئ من الشهية المفرطة. يجب أن تحرصي سيدتي على تناول تفاحة يوميًا.
5- الفوقس:
الطحالبالفوقس هو نوع من الطحالب تزداد كثافته عند اتصاله بالماء ، و يتوسع أكثر داخل المعدة مما يساعد على الشعور بالشبع. هذه الأعشاب البحرية غنية باليود الذي يعزز طاقة الجسم . ومع ذلك، لا يجب تناوله أكثر من ثلاثة أسابيع حتى لا يتسبب في  اختلالات هرمونية.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *