صحة ورشاقة

4 نباتات تساعد على فقدان الوزن

الوزن

للتخلص من الوزن الزائد يمكنك سيدتي تناول غذاء صحي متوازن مع ممارسة الرياضة، لكن إذا شعرت بعدم وجود نتيجة مرضية يمكنك إضافة بعض النباتات  إلى حميتك، حيث ستساعدك في الوصول إلى هدفك بشكل أسرع كما ستعوض سوء التغذية أو عدم ممارسة الرياضة. يمكنك قراءة بقية المقال حتى تكتشفي هذه النباتات.




النباتات1- الجينسنغ:

الجينسنغ

ينصح الكثير من أخصاء التغذية بتناول الجينسنغ لأنه يساعد على مكافحة الوزن الزائدهذا بالإظافة إلى أنه منشط طبيعي وداعم لعملية التمثيل الغذائي لأنه يولد الحرارة داخل الجسم مما يؤدي غلى حرق الدهون و التخفيض من الشهية. هناك نوعان من الأصناف، الجينسنغ السيبيري والجينسنغ آسيا، و ترجع هذه التسمية أساسا إلى محتوى الكافيين بهم.

2- الهندباء:

الهندباءتساعد الهندباء على تسريع عملية فقدان الوزن. يجب أن تعلمي سدتي أن كل جزء من الهندباء صالح للأكل ويحتوي على العديد من المواد المغذية، وهو أيضًا مطهر ممتاز للجسم، وخاصة الكبد. الهندباء يمكن أن تساعدك على تنظيم نسبة السكر في الدم، وستخلصك من السموم

3- النعناع:

النعناعيساعد النعناع على تخفيض الوزن من خلال القضاء على النفايات والسموم. فهو يساعد على تنظيم عملية الهضم و يقلل من الإنتفاخ. وقد أظهرت العديد من الدراسات أيضًا أن النعناع يقلل من الشهية والإجهاد، وهذا فقط من خلال شم رائحته.

4- المريمية:

المريمية

تساعد المريمية في التخفيض من  ضغط الدم، ومستويات السكر، كما أنها ستساعدك على تهدئة وتقليل الشهية المفرطة. إظافةً إلى أنه يتم تخزين السعرات الحرارية الزائدة في شكل دهون وهذا بسبب وجود فائض من هرمون الكورتيزول، الذي يفرز بسبب الإجهاد، و بما أن المريمية ينصح بها كثيرًا للتخلص من التعب و الإجهاد فستكون حليفتك للتخلص من الوزن الزائد.
المصدر

Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “4 نباتات تساعد على فقدان الوزن”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *