جمال

وصفات الطين المختلفة للعناية بجمالك

الطين
إذا كان هناك فعلاً منتج يعتني بجمال الأنثى فهو الطين !! حيث يستخدم على نطاق واسع لمواجهة العديد من المشاكل الجمالية، مثل الاعتناء بالوجه، الجسم، الشعر وحتى الأسنان. يجب أن تعرفي سيدتي أنه يوجد العديد من أنواع الطين بألوان مختلفة و كل نوع يستخدم لغرض معين. على سبيل المثال، الطين الأخضر يستخدم للبشرة الدهنية، الوردي هو أكثر فائدة للبشرة الحساسة، أماالأبيض فيستخدم للبشرة الجافة. اكتشفي معنا كيف يمكنك الاستفادة منه.
* للعناية بالشعر:
الشعريستخدم الطين عادةً للحد من الزهم الزائد، إذا كنت تعانين من الشعر الدهني يمكنك تطبيقه على شعرك عن طريق القيام بهذه الوصفة التي تتكون من مزيج صفار البيض مع 4 ملاعق كبيرة من الطين الأخضر، 4 قطرات من زيت اللوز وقليل من الماء. تستطيعين تطبيق هذا القناع لمدة 10 دقائق.
* للعناية بالبشرة
البشرةيساعد الطين على معالجة جميع مشاكل حب الشباب لذلك يمكنك تطبيق هذه الوصفات حسب نوع البشرة:
– إذا كانت بشرتك دهنية: يمكنك مزج ملعقة كبيرة من الطين الأخضر مع بعض قطرات من زيت الأفوكادو و القليل من الماء. أزيلي هذا الخليط بعد أن يجف تمامًا.
إذا كانت بشرتك جافة: يمكنك مزج ملعقة كبيرة من الطين الأبيض مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الاركان وملعقة كبيرة من ماء الردة. تستطيعين تطبيق هذا الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.
* للعناية بالجسم:
– إذا كنت تعانين سيدتي من الأرجل الثقيلة و الدوالي يمكنك تطبيق هذه الوصفة حيث تحتاجين إلى ملعقتين من الطين مع الماء وطبقي هذا العجين على ساقيك لمدة 20 دقيقة. 
– للتخلص من الأكزيما يمكنك مزج 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 2 ملاعق كبيرة من الطين الأخضر و يمكنك القيام بكمادات على المناطق المتضررة لمدة ساعة.
*للعناية بالأسنان:
الأسنانللتمتع بأسنان بيضاء يمكنك تجهيز معجون أسنان طبيعي من خلال مزج 20 غرام من بودرة الطين الأبيض مع 20 غرام من صودا الخبز و القليل من مسحوق النعناع و 5 غرامات من ملح البحر




Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *