منزل وديكور

نصائح بسيطة لتنظيف الذهب والمجوهرات

الذهب

مع مرور الوقت ومع مختلف الاعتداءات الخارجية تفقد مجوهراتك بريقها لكن لحسن الحظ يقدم لك موقع أنثى دائمًا حلول لجميع مشاكلكن حيث سنكشف لك اليوم عن نصائح بسيطة حول كيفية تنظيف الذهب والمجوهرات في البيت و دون أن تضطري إلى صرف مبالغ طائلة، يمكنك قراءة بقية المقال حتى تتمكني من ذلك.




الذهب والمجوهرات1- معجون الأسنان:

معجون الأسنانمعجون الأسنان فعال جدًا عندما يتعلق الأمر بتنظيف الذهب والمجوهرات. للقيام بذلك، عليك فرك القطعة بواسطة فرشاة أسنان ناعمة ومبللة بمعجون الأسنان. جففيها جيدا فيما بعد بقطعة قماش.

2- صابون مرسيليا:

صابون مرسيليا

الصابون منتج مثالي لتنظيف الذهب والمجوهرات وخاصة القلادات! كل ماعليك فعله سيدتي هو نقع المجوهرات في وعاء يحتوي على الماء الدافئ و صابون مارسيليا لمدة 20 دقيقة. اشطفيها فيما بعد و جففيها جيدًا و ستلاحظين الفرق بنفسك.

3- سائل غسيل الأطباق:

سائل غسيل الأطباقللحفاظ على مجوهراتك عليك نقعها لمدة ليلة كاملة في وعاء يحتوي على الماء الدافئ وسائل غسيل الأطباق و في صباح اليوم التالي قومي بشطفها و تجفيفها بقطعة قماش ناعمة. يمكنك أيضًا استبدال المنظفات بقليل من الأمونيا.

4- البصل:

البصلاستخدمت هذه الطريقة قديمًا و كانت فعالة جدًا و بسيطة حيث عليك شطف مجوهراتك بعصير البصل. ثم اشطفيها و جففيها بقطعة قماش ناعمة.

5- بيكربونات الصودا:

بيكربونات الصودالتنظيف الذهب والمجوهرات يمكنك نقع المجوهرات في خليط يتكون من ملعقة صغيرة من صودا الخبز و نصف كوب من الماء و القليل من الملح. ثم افركيها جيدًا بواسطة فرشاة الأسنان.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *