صحة ورشاقة

فوائد الأوكاليبتوس

الأوكاليبتوس

ظهرت شجرة الأوكالبتوس أو  الكافور  في أستراليا و هي سريعة النمو، غنية جدًا بالزيوت الأساسية، تتميز أوراقها بالعديد من الخصائص الطبية وهي وسيلة ممتازة ضد التهاب الجهاز التنفسي والهضمي, نزلات البرد, التهاب الشعب الهوائية، الأنفلونزا،  إزالة العرق، أو الاحتقان يمكنك استخدامه في شكل زيوت عطرية، وكبسولات أو حبيبات. سنكشف لك في موقع أنثى اليوم عن أهم فوائد الأوكاليبتوس.




الأوكاليبتوس1- لعلاج التهابات الجهاز التنفسي:

 الجهاز التنفسيكثيرًا ما يستخدم هذا النبات لعلاج أمراض الجهاز التنفسي، كما أن لديها قدرة تدميرية على المخاط” الموجود في خلايا الشعب الهوائية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يعمل بشكل فعال على الجسم البشري من خلال توقيف نمو البكتيريا والفطريات. يمكنك تناوله في شكل مسحوق أو شراب أو مرهم.

2- للتخلص من القشرة:

القشرة
للتخلص من قشرة الشعر يمكنك سيدتي استخدام زيت الأوكاليبتوس العطري، حيث يمكنك تدليك فروة رأسك به مباشرةً أو إضافة 40 قطرة في 100 مل من الشامبو.  اشطفي شعرك فيما بعد بالماء البارد و ستلاحظين الفرق بنفسك في غضون الأسبوع الأول.

3- للتخلص من القلق:

 القلقتساعد شجرة الأوكاليبتوس على تهدئة الأعصاب لذلك يمكنك وضع بضع قطرات من هذا الزيت العطري على منديل و استنشقيه عدة مرات.  وقد أثبتت الدراسات العلمية العديدة أن زيت أو ما يعرف في بعض البلدان بالكافور يساعد في الإفراج عن تلك الأفكار السلبية ويحفز الثقة بالنفس.

4- مزيل للرائحة الكريهة:

رائحة كريهةالكافور هو وسيلة ممتازة للتخلص من الجراثيم المتواجدة في الهواء لذلك يمكنك وضع حفنة من أوراق هذه الشجرة في الماء المغلي و اتركي القدر بدون غطاء حتى تتغلغل رائحته في كامل أرجاء المنزل. و يمكنك مزج قطرات من الزيت العطري لشطف أرضية المنزل.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *