جمال

علاجات طبيعية للتخلص من حب الشباب

حب الشباب
هل تريدين التخلص من حب الشباب ؟ تعاني العديد من السيدات من هذه المشكلة المزعجة لكن ليس بعد قراءة هذا المقال لأننا سنقدم لك سيدتي اليوم علاجات طبيعية ستساعدك حتى تحصلي على بشرة مشرقة و ناعمة. 
1- البابايا:
البابايا

تحتوي البابايا على انزيم يسمى غراء” يساعد على التخلص من حب الشباب ويعمل على تطهيرها. كل ما عليك فعله هو سحق هذه الفاكهة بواسطة الشوكة ثم قومي بتطبيقها على حب الشباب لمدة ربع ساعة. يمكنك القيام بهذه الوصفة مرتين في اليوم على البثور و ستلاحظين اختفائها تمامًا في اليوم التالي. 
2- مكعبات الثلج:
مكعبات الثلج
 لا يوجد أفضل من الماء البارد للتخفيف من الالتهاب. لذلك يمكنك الضغط على البثور بواسطة مكعبات الثلج لبضع ثواني و كرري هذه العملية عدة مرات في اليوم حتى تتراجع الغدد الدهنية و لا تتشكل حبوب مزعجة.
3- هلام الألوة فيرا:
هلام الألوة فيرامهدئ ومضاد للبكتيريا لذلك سيساعدك حتى تتخلصي من البثور بسرعة، يمكنك تطبيقها لبضع ساعات و ستتخلصين من التورم تمامًا.
4- العسل:
 العسلاستمتعي بفوائد العسل حتى تحافظي على جمال بشرتك حيث يمكنك تطبيقه مباشرةً على البثور لأنه مضاد حيوي طبيعي. سيعمل على تنعيمها و سيمنع انتشار البكتيريا.
5- عصير الليمون:
عصير الليمونعصر الليمون الطازج فعال جدًا على اليثور حيث يمكنك تطبيقه مباشرة ًعليها و اتركيه حتى يجف، لكن لا تقومي بشطف بشرتك بعدها مع تجنب أشعة الشمس.
6- معجون الأسنان:
معجون الأسنانعندما يكون لديك بثور و تريدين التخلص من هذه المشكلة بسرعة يمكنك تطبيق معجون الأسنان مباشرةً مثل المرهم حتى يساعدك على تعقيمها و تطهيرها. 
7- قشر البرتقال:
قشر البرتقال




يحتوي البرتقال على فيتامين C الذي يمنع نمو البكتيريا لذلك يمكنك الستفادة منه. قومي بتدليك مكان البثور و ستتخلصين من هذه المشكلة نهائيًا.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *