صحة ورشاقة

اليك وصفة بسيطة لتقوية جهاز المناعة

جهاز المناعة

يقوم جهاز المناعة بحماية الجسم من دخول أي فايروس أو جرثومة و يقوم بالقضاء عليها ، لذا أحضرنا لكم وصفة بسيطة لتقوية الجهاز المناعي ، و تتكون هذا الوصفة من :-




– حبة ليمون :- يمنع الليمون نمو البكتيريا و تكاثرها التي تؤدي الى إلتهابات في الجسم و يحمي خلايا الجسم من التلف ، كما يحتوي على فيتامين سي .

– 2 فص ثوم :- يعتبر الثوم مضاد للجراثيم و علاج للسعال و التهاب الحلق ، و يقي من سرطان المريء و المعدة ، كما يساعد في تقليل الاصابة بالنوبات القلبية .

– ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر :- يعمل الفلفل على تنشيط حركة الدم في الجسم ، و يساعد في علاج الغدة الدرقية ، كما يحتوي على فيتامين C  و مركب بيتا كاروتين .

– ملعقة عسل :- يقي الجسم من الأمراض و  يعمل على تحسين نسبة الهيموجلوبين في الدم ، كما يحتوي على مضادات الأكسدة و يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي .

*** طريقة عمله :- قومي بعصر حبة من الليمون مع وضع النصف المعصور على جهة ، و بعدها قسمي فصوص الثوم وضعيها فوق عصير الليمون و بعدها ضعي العسل و الفلفل الاحمر و اتركيهم لمدة 10 دقائق ، ثم قومي بسكب هذا الخليط بداخل نصف حبة الليمون المعصورة و تناوليها مع ألياف الليمونة لتنعمي بجهاز مناعي قوي .

التوضيح بالصورة التالية ، جربيها و قولي لنا رأيك 🙂

 جهاز


Loading...


اظهر المزيد