جمال

أسرار جمالك بقشور البرتقال المطحونة

البرتقال

البرتقال غني بفيتامين سي و قشوره لا تخلو من المواد المضادة للاكسدة التي تعمل على تقليل و إخفاء التجاعيد و الشيخوخة المبكرة ، لذا احضرنا لكم عدة أقنعة للبشرة و المكون الرئيسي لها هي قشور البرتقال ، فما عليك سوا تجفيف هذه القشور عدة أيام بالشمس حتى تجف و بعدها قومي بطحنها بواسطة الخلاط الكهربائي لتصبح مثل البودرة و يمكنك مزجها مع العسل او الزبادي ، تعرفي على مكونات هذه الأقنعة :-




– الزبادي مع القشور المطحونة :- أضيفي كمية متساويه من هذه المكونات و أبقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة مع الفرك بشكل دائري بين الفترة و الأخرى ثم أشطفيه بالماء البارد ، فهذا الماسك يساعدك على إزالة الجلد الميت و يعطي نضارة للبشرة المتعبة .

الزبادي

– الليمون و القشور مع العسل :-  أخلطي ملعقة من كل نوع و ضعيه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الفاتر ، هذا الماسك سوف يعيد الإشراقة لبشرتك .

– القشور و الكركم مع العسل :- أخلطي معلقة من كل نوع لتصبح مثل العجينة و طبقيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الفاتر ، هذه الماسك لإخفاء التجاعيد و شد البشرة .

الكركم

**** يمكنك سيدتي العزيزة إستخدام قشور البرتقال الطازجة لتنظيف فروة الرأس و التخلص من القشرة و ذلك بفرك القشور بفروة الرأس بها قبل الإستحمام .

**** ملاحظة :- يمكنك تجفيف القشور و طحنها فقط عند عمل الماسك .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *