جمال

أكثر 5 أخطاء شائعة عند وضع الماكياج وكيف تستطيعين تجنبها؟

الماكياج

تعتبر عملية تطبيق الماكياج مهارة مكتسبة نادرًا ما نجدها عند بعض النساء، خاصةً أننا أصبحنا نشهد مؤخرًا ظهور عدد كبير وجديد من مستحضرات التجميل في الأسواق، والتي لا يعرف معظمنا الطريقة الصحيحة لتطبيقها واستعمالها بالشكل الصحيح.




تعرفي معنا الأيوم على أهم الأخطاء الشائعة عند تطبيق الماكياج لتجنبها في المستقبل.

1. شراء كريم الأساس الخاطئ:

كريم الأساس

ربما اشتريتي في بعض الأحيان كريم أساس لتكتشفي بعد تطبيقه على وجهك بأن لون بشرة الرقبة أصبح يختلف بشكل كبير عن لون الوجه، وهو ما يثبت بأنك تستعملين الرقم الخطأ. لذلك قبل شراء أي كريم جديد اطلبي من المحل إعطائك علبة اختبار وجربي عدة درجات حتى تتعرفي على الدرجة التي تناسب  لون بشرتك.

2. وضع الكثير من كريم الأساس:

وضع الكثير من كريم الأساس

يجب ان تعلمي بأنك حتى لو قمتِ باختيار درجة كريم الأساس الصحيحة فهذا لن يمنعك من الوقوع في الأخطاء، لأن وضع كمية كبيرة منه من شأنه ان يفسد المكياج ويظهرك بمظهر غير طبيعي، وبالتالي عليك التركيز فقط عن العيوب الموجودة في الوجه وتغطيتها بشكل جيد مع تجنب استعمال كمية كبيرة.

3. المبالغة في رسم الحواجب:

رسم الحواجب

صحيح أن الحواجب الغامقة والكثيفة هي التي أصبحت تعبر على جمال المرأة في الوقت الحالي، ولكن من غير الصحيح تلوينها بالشكل المبالغ فيه حتى تظهر بهذا الشكل. ننصحك سيدتي دائمًا باستعمال قلم حواجب لملئ الفراغات الموجودة في الحاجبين على أن يكون لونه أخف من لونهما.

4. استعمال فرش متسخة:

فرش متسخة

تحتاج فرش المكياج إلى الغسل مرة واحدة في الأسبوع على الأقل حتى تبقى نظيفة ولا تحتوي على الأوساخ والزيوت التي من الممكن أن تتسبب في انتقال الجراثيم وبروز البثور على البشرة.

5. الاختيار الخاطيء لدرجة احمر شفاة النيود :

أحمر الشفاهالنيود nude او بمسمى اخر اللون العاري او المحايد هي موضة تتربّع على عرش الوان احمر الشفاة, حيث انه يتلاءم مع مختلف أشكال الماكياج ويتميز بمظهره الطبيعي المطابق للون الشفاة, ولتختاري الدرجة الملائمة يجب ان تحددي اولا لون بشرتك فمع البشرة البيضاء او الشاحبة، تجنّبي البيج، واستبدليه بالزهري والمشمشي، أمّا مع البشرة السمراء، فركّزي ماكياجك على البيج بتدرجاته المختلفة. ولاتختاري درجة افتح كثيرا من لون بشرتك.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

2 thoughts on “أكثر 5 أخطاء شائعة عند وضع الماكياج وكيف تستطيعين تجنبها؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *