منزل وديكور

استخدامات مبتكرة لقشرة البصل

تعودنا دائمًا أن نقدم لكم في موقع أنثى طرق مختلفة لإعادة تدوير منتجات سيتم إتلافها ورميها بعد الاستعمال، لذلك سنكشف لكم اليوم عن استخدمات لا تصدق لقشرة البصل .

قشرة البصل




1- لتحل مكان دقيق القمح:

دقيق القمح

حتى تتمكني من استخدام قشرة البصل يمكنك سيدتي تجفيفها و طحنها جيدا ثم يمكنك تخزينها في وعاء محكم الغلق واستخدامها لتحل مكان دقيق القمح في إنتاج الخبز وعجين البيتزا، ولكن يمكن استبدالها بكميات منخفضة (على سبيل المثال، إذا نفذ الدقيق عندما تقومين بتحضير العجين).
2- ضد تقلص العضلات:
عند الشعور بالتعب أو عند اتباع نظام غذائي غير متوازن، يحدث لنا تشنجات عضلية مؤلمة جدًا وتحدث عادة في الليل! لذلك يمكنك التخلص من هذه المشكلة عن طريق استخدام قشرة البصل لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة. لهذا، سوف تحتاجين إلى حفنة من قشرة البصل (العضوية والغير معالجة)، انقعيها في الماء الساخن لمدة 25 دقيقة ثم يمكنك شربها مثل الشاي يوميًا.
3-في الحديقة:
الحديقةهل تعلمين سيدتي أن فضلات الطعام من فواكه، وخضراوات، قشر البيض و قشرة البصل تستخدم كسماد طبيعي للعناية بالحديقة و النباتات؟ إذا كنتؤ لا تعلمين ذلك فسارعي باستغلال الفرصة.
4- لتغيير لون الشعر:
تغيير لون الشعرهل ترغبين سيدتي بتغيير لون شعرك دون استخدام ملونات اصطناعية مليئة بالمواد الكيميائية؟ يمكنك نقع حفنة من قشور البصل في كوب من الماء المغلي، يغطى ويترك لمدة 20 إلى 25 دقيقة. ; يصفى فيما بعد ثم يخلط مع 2 ملاعق كبيرة من الغليسيرين. يمكنك أنثى تطبيق هذا المحلول على شعرك يوميًا حتى تتحصلي على اللون المنشود.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *