صحة ورشاقة

أدوية طبيعية لتخفيض الكولسترول

الكولسترول

 البعض منكم قد لا يعرفون ذلك، ولكن يجب علينا أن نعرف الفرق بين الكولسترول الجيد والسيئ. الكولسترول هو جزء حيوي في الجسم يتم نقله عن طريق البروتينات للمشاركة في بناء هرمونات النمو. هناك عدة أنواع من الأدوية  تساعد على تحقيق  التوازن بين الكولسترول الموجود في الجسم.  و حتى تتخلصي من العقاقير يمكنك استخدام هذه الطرق الطبيعية.




الكولسترول1- بذور الكتان:

بذور الكتانبذور الكتان له فوائد عديدة وخصوصًا فيما يتعلق بتخفيض الكولسترول السيئ. فهو يتكون من الأحماض الدهنية الغير المشبعة. ويساعد كذلك على تخفيض مستويات LDL في الدم، وبالتالي تحد من خطر انسداد الشرايين. للاستفادة منها يمكنك استهلاكها  يوميًا بمقدار 20 غرام من بذور الكتان و ذلك لمدة 6 إلى 7 أسابيع. 

2- تناول التفاح:

تناول التفاحإن تناول التفاح يوميًا يلعب دورًا كبيرًا في تخفيض نسبة الكولستيرول لأنه يحتوي على البكتين للقضاء على الأملاح الصفراوية التي تلعب دورًا في إنتاج الكولسترول

3- شرب الشاي الأخضر:

شرب الشاي الأخضرالشاي الأخضر ينصح به كثيرًا لصحة الجسم خاصةً أنه يعيد التوازن الغذائي للعناية بمستوى الكولسترول الجيد والسيئ في الدم.
يمكنك سيدتي شرب من 2-3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا. 

4- ليسيثين فول الصويا:

ليسيثين فول الصويابفضل الأحماض الدهنية المتعددة و الغير المشبعة في زيت الصويا، يمكن الاستفادة من هذه المادة لتخفيض نسبة الكوليستيرول حيث يمكنك إظافة  2 ملاعق طعام يوميًا إلى طبقاتك المفضلة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *