منزل وديكور

3 طرق لإعادة استخدام مياه الأمطار

نحن الآن في فصل الشتاء حيث تشهد معظم المناطق العربية والغربية تساقط كبير للأمطار والثلوج، لذلك ننصحك عزيزتي في البداية أن تأخذي كل احتياطتك اللازمة وتلبسي جيدًا لتفادي المرض بالزكام والحمى.

وبما أننا في موقع أنثى نسعى دائمًا لاستغلال الفرص والخيرات التي تقدمها لنا الطبيعة فإننا سنطلعكم اليوم على بعض النصائح التي تمكنكم من إعادة استخدام مياه الأمطار .




مياه الأمطار

1. لتغذية النباتات المنزلية:

 النباتات المنزلية

في فصل الخريف والشتاء تواجه الأشجار والنباتات الموجودة في الخارج الكثير من المشاكل نتيجة قسوة الطقس، ولذلك يفضل الكثير من الناس الاحتفاظ ببعض النباتات داخل مجموعة من الأوعية الصغيرة. وبما أن مياه الأمطار مليئة بالمنافع قومي بجمع البعض منها في سطل صغير ورشيه على النباتات بانتظام حتى ينفذ.

2. لغسل السيارة:

غسل السيارة

في فصل الشتاء تصبح السيارة متسخة جدًا نتيجة كثرة الرياح والأتربة، ولحسن الحظ توفر لك الأمطار طريقة اقتصادية تمكنك من جمع المياه واستغلالها في غسل السيارة وتنظيفها دون اللجوء إلى ماء الحنفية أو أخذها إلى المغسلة.

3. لتنظيف المنزل:

تنظيف المنزل

تنظيف المنزل وغسيل الأفرشة لا يحتاج لاستعمال مياه صالحة للشرب بل يحتاج إلى مياه نظيفة خالية من الأتربة فقط، لذلك لا تترددي في استعمال ماء الأمطار وحاولي الإنقاص من تبذير مياه الحنفية.

المصدر

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *