صحة ورشاقة

3 حيل للحفاظ على نفس الوزن

الوزن

هل انتهيت من تطبيق الحمية؟ هل تريدين أن تحافظي على الوزن الحالي؟ تعتبر هذه الخطوة مهمة و ضرورية حتى تستمتعي بجهودك إضافة إلى أنه الوقت المناسب حتى تكوني حذرة على نظامك الغذائي. هذا ليس بالصعب سيدتي حيث سنساعدك اليوم في موقع أنثى و نقدم لك حيل بسيطة و سهلة التطبيق.
1- تحقيق التوازن الصحيح:




 التوازن الصحيح

للحفاظ على الوزن المثالي لا بد أن تطبقي بعض الإجراءات البسيطة، حيث يمكنك إضافة بعض المأكولات الممنوعة أثناء الريجيم ولكن بكميات محدودة حتى لا تكتسبي وزن زائد. إذا تعودت مثلاً على تناول حفنة من المكسرات للتخلص من الجوع فعليك التخلص من هذه العادة لأن ذلك سيمنحك وزن زائد بمرور المدة. يمكنك المحافظة على 70٪ من نظامك الغذائي كمرحلة أولى و لا تتجاوزي  50٪ خلال الأشهر التالية.
2- الحفاظ على نفس الوتيرة الرياضية:
 الوتيرة الرياضية
يحتاج الجسم إلى 30 دقيقة يوميًا من الجهد البدني حتى تحافظي على صحتك و ستساعدك الرياضة كذلك على الاستقرار أثناء الدورة الشهرية. و ستخلصك من السعرات الحرارية الزائدة. 
3- متى تأكلين الوجبات الخفيفة:
الوجبات الخفيفة
بعد التخلص من تناول الوجبات الخفيفة أثناء الحمية لمدة 5-6 أشهر عليك التفكير في كيفية استعادة توازنك حتى لا تحرمي نفسك من جميع الأطعمة مع المحافظة على وزنك المثالي، لذلك يمكنك إدراج بعض الحلويات في فطور الصباح و بعض الشوكولا بعد الغذاء، لكن عليك تطبيق نفس قواعد الحمية المسائية و تجنبي تناول هذه الأغذية المضرة بحميتك بعد تناول العشاء لأنه من الصعب هضمه. 

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *