منوعات

هل بإمكان العلماء انقاذ الـ” شوكولاتة “من الانقراض !

شوكولاتة سائلة
الشوكولاتة تعد من الحلويات المهمة جدا في العالم فهي تستخدم في أعياد الميلاد و احتفالات الزواج و الأعياد , و شوكولاتة العيد اللذيذة مشتقة من نبتة الكاكاو , كما تتوفر الشوكولاتة بأنواع كثيرة حيث يتم انتاجها بأشكال و نكهات مختلفة و ذلك على حسب المقادير المستخدمة في صنعها .
لكن يبدو أن مستقبل الحلوى الأساسية في جميع حفلاتنا مهدد بالانقراض , لذلك و من أجل حماية مستقبل الشوكولاتة تم افتتاح منشأة جديدة في احدى الجامعات البريطانية و هي جامعة ” ريدنج ” , سيمثل هذا المركز أكبر مصدر للمعلومات حول الكاكاو , حيث يقوم عمل المنشأة الأساسي على حماية نبتة الكاكاو حتى قبل زراعتها , من الأمراض و الآفات .

السبب الرئيسي لإنشاء المركز هو زيادة الطلب على الشوكولاتة أكثر مما يتم انتاجه سنويا , لذلك تكون ال ” شوكولاتة ” مهددة بالانقراض , فمنذ عام 1985 تم نقل مهمة الحجر الصحي على الكاكاو من الحدائق الملكية الى جامعة “ريدنج” , المركز الدولي للحجر الصحي في بريطانيا سيحمي الكاكاو من الآفات و الأمراض التي تقلل من الانتاج .
من وجهة نظر البروفيسور ” بول هادلي ” , الرئيس المشرف على المركز في الجامعة أن أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار هو توفير مادة نظيفة وصحية لتحسين الكاكاو , تبلغ تكلفة المنشأة مليون جنيه استرليني ,حيث يتم استخدام الكثير من الطاقة لتوفير مناخ استوائي مناسب لزراعة الكاكاو .




انقراض شوكولاتة شجرة الكاكاو نبات الشوكولاتة


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *