صحة ورشاقة

فوائد الحبة السوداء على الجسم

الحبة السوداء

الحبة السوداء أو ما يعرف في بعض البلدان العربية بالكمون الأسود هي مكون غذائي معروف جدًا بكثرة استعماله في المطبخ لتزيين الأطباق الشرقية وإضافة نكهة رائعة للأكل، ولكن هل تعلمين بأن الحبة السوداء لها فوائد جمة لمعالجة الكثير من الأمراض أثبتتها بعض الدراسات، وذلك بفضل مكوناتها مثل الزنك، الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم، و الفيتامينات B1، B2، B3، B9، C و E.




سندعوك اليوم لتتعرفي معنا على بعض فوائد هذا الكمون الأسود

1. نزلات البرد:

نزلات البرد

تساعد الحبة السوداء على منع تضخم مضاعفات نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية أو الانفلونزا، وذلك من خلال إقحام بذور أو زيت الحبة السوداء في النظام الغذائي لأن له تأثير كبير على الجهاز المناعي.

2. اضطرابات الجهاز الهضمي:

اضطرابات الجهاز الهضمي

إذا كنتِ تواجهين بعض الاضطرابات المتكررة في الجهاز الهضمي فلا تتردي في إضافة بعض قطرات زيت هذه الحبة مع مشروبك الصباحي الساخن لأنه يقاوم الجراثيم المعوية ويزيل الانتفاخ والغازات ويقلل من البكتيريا الضارة التي يمكن أن تسبب انتفاخ البطن وغيرها من الآلام المعوية.

3. التعب:

التعب

يحتوي الكمون الأسود على العديد من المكونات التي تقاوم الإجهاد والتعب وتعطي الجسم طاقة كبيرة وذلك من خلال إدخاله في نظامك الغذائي عن طريق وضع بعض القطرات من زيته مع شاي الصباح بالنعناع والعسل لمدة 10 أيام متتالية.

4. البشرة:

البشرةزيت الحبة السوداء هو علاج فعال لحب الشباب وجفاف البشرة لذلك لا تترددي بتطبيق البعض منه على وجهم قبل النوم.

5. الشعر:

الشعر

طبقي باستمرار حمام زيت الحبة السوداء على شعرك حتى يقوي فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر المتكرر مع إضافة القليل من زيت الخروع وزيت الأركان.

المصدر

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *