جمالمنزل وديكور

طرق مختلفة لإعادة تدوير أكياس الشاي

 أكياس الشاي
 الجميع يعلم فوائد الشاي فهو مضاد للأكسدة، مضاد للجراثيم، ومضاد للخلايا السرطانية. ونحن نقوم عادةً برمي أكياس الشاي بعد شربه، لكن ليس بعد اليوم لأننا سنقدم عدة طرق مختلفة لإعادة تدوير هذه الأكياس المستخدمة.
* تنظيف المنزل:
 تنظيف المنزليمكنك استخدام أكياس الشاي القديمة كمنظف طبيعي في منزلك حيث يمكنك استخدامها لتنظيف مرايا الحمام و لتنظيف الأثاث الخشبي عن طريق إعداد هذه الوصفة التي تتكون من مزيج 1 لتر من الماء و 3 أكياس من الشاي ثم قومي بفرك الأماكن المراد تنظيفها.
* للعناية بالعينين:
 للعناية بالعينين

إذا كنت تريدين  سيدتي التخفيف من تورم الجفون بعد النوم أو الهالات السوداء يمكنك الاستفادة من أكياس الشاي بعد تجميدها في الثلاجة لمدة ليلة كاملة ثم يمكنك الضغط على عينيك لمدة 15 دقيقة.
* بالنسبة للحوم:
لحوم




الشاي له تأثير على تليين اللحوم حيث يمكنك وضع كيس شاي مستخدم بدون نكهة في كوب من الماء المغلي ثم يسكب السائل على اللحوم. يمكنك استخدامه أيضًا مع البهارات والصلصات والخضروات.
* مزيل للرائحة الكريهة :
مزيل للرائحة الكريهةلمكافحة الروائح الغير المرغوب فيها في الغرفة أو في الخزانة أو في الثلاجة، يمكنك وضع كيس من الشاي بعد استخدامه في المكان المتضرر للتخلص من الرائحة الكريهة.
* سماد عضوي:
سماد عضوي
يعتبر الشاي سماد جيد للاعتناء بالحديقة و النباتات حيث يمكن استخدامه كسماد عضوي لجميع أنواع النباتات، قومي  فقط بإزالة الشاي من الكيس ومزجه مع التربة حول النباتات.
* للعناية بالشعر:
لتقوية الشعر يمكنك استخدام ماء أكياس الشاي لشطف شعرك فهو يحمي خصلات الشعر من التقصف و الإتلاف.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *