صحة ورشاقة

طرق طبيعية لمحاربة البرد

البرد

حان الوقت لاتخاذ الاحتياطات اللازمة للتمتع بالجمال الفائق في المواسم الباردة. يمكنك  سيدتي ارتداء قبعة، غطاء للأذنين، معطف وقفازات لمحاربة البرد درجات الحرارة المنخفضة جدًا، لكن من الضروري تدفئة الجسم داخليًا من خلال تناول أغذية تمنح الطاقة للجسم. موقع أنثى سيكشف لك اليوم عن مجموعة من الأغذية التي ستساعدك على ذلك.




درجات الحرارة

 1- الأطعمة الدسمة:

الأطعمة الدسمة

يجب أن تقومي باختيار الأطعمة التي سوف تساعدك على زيادة التمثيل الغذائي حتى تتمكني من تحمل المواسم الباردة. كما تعلمون، هناك الدهون سيئة للصحة و أخرى ضرورية للجسم، لذلك يجب أن تنتبهي و تقومي باختيار الأطعمة الدهنية الغير المشبعة و التي من شأنها أن تعطي الطاقة اللازمة للجسم مثل المكسرات، الزيوت النباتية والفواكه مثل الافوكادو. 
2- الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات:
الكربوهيدراتلقد أثبتت الدراسات العلمية أن السيدات تعاني من الكآبة  خلال فصل الشتاء والخريف، لذلك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات لأنها تساعد على محاربة آثار الطقس الباردة و ترفع من المعنويات و القدرة على التحمل. يمكنك تناول المعكرونة، ودقيق الشوفان أو الأرز البني.
3- الأطعمة الغنية بالمياه:
 الأطعمة الغنية بالمياه
لا تترددي في شرب الشاي الساخن كلما سنحت لك الفرصة و يمكنك إضافة القليل من الزنجبيل أو تمتعي بأكل الفواكه لأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة.
المصدر

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *