منوعات

صور : إعلان بيبسي أم انشطار نووي

اعلان بيبسي
في حدث فريد من نوعه و يشبه إلى حد كبير الألعاب النارية , تم وضع الآلاف من مصائد الفئران مع كرات مستخدمة في لعبة كرة الطاولة لعمل فيديو من انتاج شركة بيبسي البريطانية , جاء هذا الفيديو للإعلان عن مشروب بيبسي ماكس , حيث تقوم بإطلاق كرة طاولة واحدة باتجاه مصائد الفئران , التي تبدأ بالانطلاق واحدة تلو الأخرى بسرعة فائقة فور وصول الكرة الأولى إليها في شكل ليس له مثيل .
كان هذا الإعلان من انتاج شركة ” هايمان ستيل ” البريطانية و الذي استخدمته كدعاية عن مشروب غازي جديد اسمه مشروب بيبسي ماكس , حيث آلاف الكرات تتطاير من مصائد الفئران في الهواء .

تم استخدام الفيديو في فصول دراسية لمادة الفيزياء لمحاكاة ما يحدث في المفاعل النووي , حيث أن المفاعلات النووية تقوم بخلق طاقة الانشطار النووي و تولد عملية انقسام تقسم نواة الذرة إلى جزئين , عند ضرب النواة بشكل ثقيل يحدث انقسام النواة الثقيلة إلى نواة أخف و يطلق هذا الانقسام طاقة على شكل حرارة أو إشعاع , و تستمر التفاعلات لتكون سلسة تفاعلات .




و على الرغم من أنه كتب أن المصايد المستخدمة هي 2015 مصيدة تمنيا بعام الانطلاق , إلا أن المصايد المستخدمة هي 1650 مصيدة و 1840 كرة بينغ بونغ وفقاً للمبدعين .

إليكم بالصور طريقة عمل فيديو المشروب الغازي للشركة البريطانية و الذي استخدم لاحقاً في صفوف الفيزياء !

اعلان بيبسي إعلان بيبسي أم انشطار نووي انشطار نوويكرات بيسبولكرات ملونة

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *