جمال

تخلصي من مشاكل الشعر الدهني

 

الشعر الدهني

الشعر الدهني كابوس حقيقي تعاني منه العديد السيدات و ذلك بسبب إفراز الزهم الزائد الذي يتواجد في فروة الرأس. و قد فسر العديد من خبراء الجميل أن هذا الزهم يعود إلى اظطراب الهرمونات، الإجهاد، التعب... وللحصول على شعر صحي و جميل عليك اتباع هذه النصائح الفعالة.




نصائح1- استخدام المنتجات المناسبة:

للعناية بالشعر الدهني لا بد أن تستخدمي سيدتي  شامبو لطيف أو مضاد للقشرة. يمكنك أيضًا استخدام المنتجات الخاصة بالشعر الدهني و تجنبي غسل الشعر يوميًا لأن ذلك يتلف الشعر.
2- إعتماد أسلوب حياة صحي:
أسلوب حياة صحي
لرعاية الشعر لا بد أن تتبعي نظام غذائي صحي و متوازن، يحتوي على الفواكه، الخضار (الغنية بالفيتامينات والمعادن). وتجنبي استخدام المنتجات الصناعية كما يمكنك أيضا استخدام المكملات الغذائية (التي تحتوي على الأحماض الأمينية الكبريت والزنك وفيتامين B6).
3- تجنبي الحرارة:
 الحرارة
إن الحرارة تهاجم فروة الرأس وتنشط الغدد الجلدية الدهنية. لذلك تجنبي استخدام الماء الساخن جدًا لشطف الرأس ومجفف الشعر، كما يمكنك ارتداء القبعات أثناء التعرض لأشعة الشمس.
4- الوصفات الطبيعية:
إليك بعض الوصفات الطبيعية لحماية الشعر الدهني:
– لشطف شعرك يمكنك استخدام ماء الروزماري بدلاً من الماء العادي. هذه العشبة تحتوي على الزيوت الأساسية التي تساعد على إبطاء إنتاج الزهم.
– أفضل علاج طبيعي ضد الزهم الزائد: مزيج من عصير الليمون مع كوبين من الماء. افركي شعرك بهذا المحلول لمدة 5 دقائق قبل شطفه.
يمكنك تطبيق قناع الطبيعي يحتوي على اللبن وبضع قطرات من الليمون لمدة عشر دقائق.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *