صحة ورشاقة

المضادات الحيوية الطبيعية

المضادات الحيوية

من الجيد أن نستخدم دواء طبيعي يساعد على بناء المناعة ومكافحة الأمراض. وهذا ما يدعوا إليه الكثير من الأطباء لأن الإقبال على الحلول الطبيعية يحسن مردود الجسم.
فلماذا لا نستفيد من المضادات الحيوية الطبيعية التي تتواجد يوميًا في مطبخنا فهي اقتصادية وليست مصحوبة بآثار جانبية غير مرغوب فيها.




المضادات الحيوية

1- الثوم:

الثوم

هناك من تحاول تجنب الثوم بسبب رائحته القوية خاصةً إذا كانت ستخرج في موعد، ولكن يجب أن تعلمي أنه مضاد حيوي طبيعي و ممتاز حيث يحتوي على بهار الأليسين، وهي مادة من المعروف أنها مضادة للأكسدة و تساعد على التخلص من الالتهابات. ووفقًا لبعض الدراسات فإن استهلاك من 2-3 فصوص ثوم يوميًا من شأنه ان يساعد على عملية التمثيل الغذائي للتخلص من أنواع مختلفة من الفطريات التي تتسبب في العديد من الأمراض. وهذا الطعام يساعد أيضًا على تنظيم ضغط الدم ومنع الدهون من الاستقرار في الشرايين. يمكنك استخدام الثوم سواء لوقاية نفسك  أو للمعالجة.
2- الكركم:
الكركم
إذا كنت تريدين استخدام الكثير من التوابل في طبقك فلا تبخلي على نفسك بالكركم لأنه يساعد في خلق حاجز طبيعي لحماية نفسك من عدة أنواع الميكروبات. وقد أظهرت العديد من الدراسات أيضًا قدرته على محاربة أعراض الاكتئاب أو منع تطور الخلايا السرطانية.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *