صحة ورشاقة

اكتشفي حميتك الغذائية المناسبة بحسب فصيلة دمك!

فصيلة دمك
بيتر دي أدامو، عرفت بدراساتها العلمية الحديثة و قد أخرجت كتاب تشجع فيه على تبني أنظمة غذائية حسب نوع فصيلة الدم. في الواقع أن الفرق يكمن في أن البروتينات السكرية على سطح خلايا الدم الحمراء تختلف حسب فصيلة الدم . لذلك اكتشفي معنا اليوم حميتك المناسبة.
فصيلة الدم
1- الفصيلة (A):
المجموعة (A)
ظهر هذا النوع من الدم منذ 20،000 سنة، خلال العصر الحجري الحديث عندما بدأ تطور الزراعة. وقد جاء هذا النظام الغذائي خلال هذه الفترة أساسًا من البقوليات والحبوب. وهذا يعني أن الناس التي تمتلك بهذا النوع من الدم عليهم التركيز على الحمية النباتية.
2- الفصيلة (B):
الفصيلة (B)
ظهر هذا النوع من الدم عندما أصبح الإنسان يهاجر من مكان إلى آخر حيث كان يتغذى على الدواجن و الحيوانات البرية. لذلك يمكنك اتباع حمية تحتوي على منتجات الألبان و تجنبي قدر الإمكان تناول الذرة والقمح.
3- الفصيلة ( AB):
الفصيلة ( AB)
يعتبر أحدث نوع من المجموعات فهو خليط بين مجموعة A و B. إذا كنت تنتمين إلى هذه الفصيلة من الدم تستطيعين تناول كل شيء تقريبًا أثناء الحمية باستثناء الدجاج والبرتقال والكلمنتينا.
4- الفصيلة ( O ):
الفصيلة ( O )هذا النوع من الدم هو أقدم فصيلة دموية ظهرت منذ أكثر من 30 ألف سنة! هذه المجموعة تحمل جينات أجدادنا البدائية، حيث كانوا يتغذون على اللحوم الحيوانية والتوت. هذه الفصيلة تتطلب نظام غذائي عالي البروتيين مع تخفيض نسبة الحبوب و تناول القليل من الفواكه والخضروات مع تجنب البرتقال، البندورة، الباذنجان والبطاطا. 




Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *