منزل وديكور

استخدامات الملح المختلفة

الملح

هل يمكنك تناول الطعام بدون ملح؟ طبعًا لا يمكننا الاستغناء عنه في المطبخ أو في المنزل. كيف ذلك؟ في موقع أنثى سنكشف لكم اليوم عن استخدامات الملح المختلفة. أتمنى أن تشاركوننا بتعليقاتكم بعد قراءة هذا المقال. 




استخدامات غير عادية للملح1- في المنزل:

بغض النظر عن لمسته الخاصة في تنكيه الطعام فإن الملح فعال في عدة مجالات أخرى، حيث يمكنك استخدامه كبديل بيئي واقتصادي للأسرة التقليدية فهو يساعد على إزالة الأوساخ العنيدة. كل ماعليك فعله هو رش الوعاء المتسخ بالشحوم بكمية سخية من الملح و اتركيه لمدة ساعة ثم افركي مع إظافة القليل من عصير الليمون أو الخل الأبيض لنتيجة أفضل. يمكنك أيضًا استخدامه كمادة حافظة للفواكه والخضراوات. 

2- لتدليل نفسك:

لتدليل نفسك

يمكنك سيدتي استخدام الملح للعناية بجمالك و صحتك حيث يمكنك إظافة ملعقة من الملح في ماء الاستحمام للاسترخاء، أو لتنظيف الفم عن طريق إعداد معجون أسنان طبيعي يحتوي على الملح مع صودا الخبز والماء. و يمكنك أيضا استخدامه في المياه الشطف لغسل شعرك حتى تتخلصي من القشرة.
3- للعناية بالحديقة:
للعناية بالحديقةيستخدم الملح لطرد الحشرات حيث يمكنك رشه بجانب الحديقة مثل القهوة، أو على عتبة المنزل. يستخدم أيضًا كمزيل للعرق أو للتخلص من الرائحة الكريهة في الحذاء.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *