الأسرة والمجتمع

4 أسرار لزواج سعيد

يعتمد الزواج السعيد على أسس مهمة عليك سيدتي أن تتبنيها أنت وشريك حياتك كما لو كانت غذاء يومي حتى ينمو الحب بينكما وتتوطد العلاقة وتعيشا حياة مليئة بالفرح والسعادة. سنقدم لك اليوم 4 أسرار لزواج سعيد.

أسرار




1. الاستماع:

 

يعتبر الاستماع من أهم أسرار الزواج السعيد ولا يعني ذلك أن تستمعي لزوجك فقط عندما يتحدث إليك وإنما يجب أن تشاركيه هذا الحديث وتشعريه بأن الموضوع مهم جدًا بالنسبة إليك وتقترحي عليه الأفكار إذا لزم الأمر، فالرجل إذا لم يجد هذه الصفة في زوجته فإنه يبحث عن بديل يتحدث إليه.

الاستماع

2. الرومانسية:

تعتقد الكثير من النساء أن الرومانسية موجودة فقط في اللأفلام أو المسلسلات، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فما دمتِ تحبين زوجك فمن واجبك أن تعامليه برومانسية، مثل إعداد عشاء فخم مفاجئ أو شراء هدية ووضعها في خزانته أو حقيبة عمله. كما عليكما الاتفاق على الخروج لوحدكما ولو مرة واحدة في الأسبوع لتجديد الحب ونسيان مشاغل الأطفال ومشاكلهم.

الرومانسية

3. السفر:

السفر مهم جدًا في الحياة الزوجية خاصةً لو كانت ظروفهم المادية تسمح بذلك، وليس بالضرورة أن تسافرا إلى مكان فاخر أو أن تبيتا في نزل غالي، فالأهم من كل هذا أنكما مع بعضكما على انفراد تعيشان تجربة جديدة وتتبادلان الحديث في أماكن أخرى لم تعتادا عليها. كل هذه الأشياء تساهم في الحفاظ على زواج سعيد.

السفر

 

 4. الضحك:

الطريقة الوحيدة للتعامل مع كل المتاعب هي الضحك والمعاملة مع كل الأمور والمشاكل بإيجابية. فما أجمل أن يدخل زوجك البيت وتقابليه بابتسامة تنسيه تعب العمل ومشاغل الحياة، ولتكوني أنت الملاذ الذي يلجأ إليه في وقت الشدة.

الضحك

 

 

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *