صحة ورشاقة

3 خطوات لتجنب المرض في فصل الشتاء

الشتاء

 في فصل الشتاء ، تكثر الإصابات بنزلات البرد، التهاب المعدة والأمعاء وأمراض أخرى، لذلك يجب أن نقوم ببعض التصرفات و الخطوات الوقائية التي من شأنها أن تساعدكم على تخطي هذا الفصل بصحة جيدة. يمكنكم متابعة بقية مقال حتى تكتشفوا معنا.




1- اتباع نظام غذائي متوازن:

نظام غذائي متوازن

من الجيد أن تقومي باتباع نظام غذائي متوازن حتى تحمي جسمك من الفيروسات و الميكروبات لذلك يجب أن تتحصلي على الفيتامينات الضرورية لجسمك بما في ذلك فيتامين C، الذي له خصائص مضادة للعدوى. وتذكري أيضًا إدخال الزنك والمغنيسيوم في نظامك الغذائي لأن هذه المعادن تقوم بزيادة الحصانة لجسمك بشكل طبيعي. إليك هذه الأمثلة من المواد الغذائية:

فيتامين C: الليمون، العنب، البقدونس، الفلفل، الفواكه الحمراء، الملفوف، الجريب فروت والزيتون الأخضر

المغنيسيوم: الحبوب الكاملة، الشوكولاته، الفواكه المجففة، والخضروات الخضراء

الزنك: المأكولات البحرية، الكبد، الزعتر، بط الكونفيت، الخبز الكامل، همبرغر، وبذور الكزبرة.

2- تنفسي بعمق:

تنفسي بعمق

في الواقع، نتعرض يوميًا لبيئة و مناخ ملوث لذلك يجب الإنتباه جيدًا، حيث عليك الجلوس في المناطق الخضراء لإزالة البكتيريا والميكروبات الأخرى التي تحصد عن طريق التنفس.  و يجب أن لا تتحركي سيرًا على الأقدام خلال ساعات الذروة. تأكدي أيضًا من تهوية المنزل قدر الإمكان وتنظيف فلتر المكيف الهوائي لتجنب انتشار البكتيريا والجراثيم في منزلك.
3- ممارسة الرياضة:
ممارسة الرياضة
في فصل الشتاء، من الجيد أن تقومي بالمشي لمسافات طويلة سيراً على الأقدام أو الدراجة للانتقال من مكان إلى آخر، لأن البرودة تؤدي إلى انخفاض النشاط البدني مما يضعف الجسم على العديد من المستويات، بما في ذلك الحصانة. 

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *