منوعات

مراسم هندوسية لذبح 300 ألف جاموس

خلال عملية الذبح

كثيرا ما تلفت انظارنا العادات و التقاليد الغريبة لبعض الحضارات أو الديانات أو حتى الدول ، من مهرجانات و مراسم احتفالية غريبة و غيرها ، و اليوم سنستعرض لكم بالصور فعالية غريبة من نوعها تحدث في الهند لمعتنقين الديانة الهند الـ( هندوسية ) .
الملايين من الهندوس – معتنقي الديانة الـ( هندوسية ) يتزاحمون في حفل غريب كل خمس سنوات , في معبد يسمى ” Gadhimai ” بالقرب من الحدود الهندية النيبالية ، و خلال هذا الاحتفال الديني يتم ذبح الحيوانات بغرض التضحية مثل الجاموس , الطيور , و الماعز , في رواية لاسترضاء آلهة  هندوسية .




و يستمر حفل الذبح لمدة يومين متتاليين , حيث يستخدم في الذبح سواطير حادة يقومون بواسطتها بذبح الحيوانات بدم بارد ، عن طريق قطع الرؤوس بصورة عشوائية ! نشطاء حقوق الحيوان في الهند مثل  جماعة ” بيتا ” يناضلون من أجل وقف شامل لذبح الحيوانات بهذه الطريقة ، حيث قال ” مانجال تشودري ” رئيس كهنة المعبد أن المصلين قد ذبحوا أكثر من 6000 حاموس في اليوم الأول , مع 100000 من الماعز و الحيوانات الأخرى ، و قال مضيفاً أنه سيتم قتل ما لا يقل عن 100000 ماعز وحيوانات أخرى لاستكمال المراسم .

و طبقا للحقائق ، فان أكثر من 80 بالمئة من سكان منطقة حدود نيبال مع الهند و التي يبلغ عددهم 27 مليون نسمة هم من الهندوس , و هي أكثر منطقة هندية خلافا لمعظم نظرائهم الهندوس في الهند ، حيث يضحون بحيوانات كثيرة لاسترضاء الآلهة خلال المهرجانات ، و فور الانتهاء من المراسم يتم دفن رؤوس الأضاحي في حفرة ضخمة في حين يتم بيع جلود الحيوانات للتجار .

و حسب ما قالته جماعة لحقوق الحيوان عبر الهاتف لرويترز أنه ” ليس من المناسب قتل الحيوان بهذه الصورة الشنيعة باسم الدين “.

اليكم صور من هذه المراسم الـ( هندوسية ) الغريبة :

مراسم هندوسية لذبح 300 ألف جاموس (2) مراسم هندوسية لذبح 300 ألف جاموس (1) مراسم للهندوس ذبح الجواميس خلال عملية الذبح


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *