موضة و ازياء

مجوهرات العملات المعدنية

10405584_904525356232947_2755125528008058965_n

هناك عشق كبير لدى الكثيرين لجمع الأنتيكات و القطع النادرة , كالتحف  و قطع الأثاث و الساعات و غيرها من العملات المعدنية و الطوابع , و هذه المتعة لا تعتبر مرض بل هي هواية كأي هواية أخرى يسعد بالقيام بها أصحابها .




و أشهر هواية في جمع القطع الأثرية , هي جمع العملات المعدنية الأثرية , لربما يجمعها البعض دون فائدة و لكن هناك الكثير ممن حصلو على ثروات عن طريق بيع هذه القطع ، و هناك أيضاً مصممي مجوهرات استغلوا هذه القطع بطريقة مميزة , و أعادوا لها قيمتها المعنوية و المادية ، عن طريق تصميمها بصورة مدمجة في مجوهرات من الذهب .

العملات المعدنية  المختارة , اما أن تكون من عهد الرومانيين قد سكت باليد ، و إما أن تكون أعدت كتقليد للقطعة الأصلية , فمن العملات الذهبية الى الميداليات الاصلية كل هذه استخدمت لتصنع أروع قطع المجوهرات .

فمثلاً : قامت ” لارا ميلتشيور ” بصنع خاتم من قطعة معدنية ذهبية و أحاطتها بقطع الالماس الصغيرة .
كما استخدمت ” بولغاري ” العملة البرونزية العتيقة لصنع قلادة من الذهب الأصفر وأسمتها قلادة ” Monete ” ، و هناك أيضاً خاتم ” Ottomane ” و الذي صنع من ذهب عيار 24 قيراط مع قطعة ألماس من تصميم ” كارن ليبرمان ” .
و أيضاً ” ميسون أكليرت ” أدخلت قطعة نقدية رومانية من القرن الرابع ، لتصنع خاتما من الذهب المرصع بقطعتي ألماس تشبه الكمثرى .
و لا ننسى إسواره ” بن آمون ” المطلية بالذهب ، و أخيراً ” مجوهرات فوتشي ” التي أعدت إسواره كبيرة تتوسطها قطعة نقدية .

اليكم الصور عن هذه القطع المميزة من مجوهرات العملات المعدنية :

اسوارة عريضة خاتم عملات نقدية عملات نقدية أثرية عملات نقدية في اسوارة


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *