صحة ورشاقة

فوائد الحمية والنظام الغذائي السليم

 الحمية

هل تعتقدين أن الحمية تؤثر على وزنك فقط؟ إن تناول غذاء متوازن و اتباع نمط حياة صحي و جميع هذه المتغيرات تؤثر على اللياقة البدنية. لذلك لن تغيري ملابسك التي ستصبح فضفاظة فقط بل ستساعدك الحمية على تعزيز ثقتك بنفسك. يمكنك قراءة بقية المقال حتى تتمكني من معرفة ذلك. 




اللياقة البدنية

1- البشرة:

البشرة

في الواقع إن العديد من عاداتك الغذائية قد تؤذي بشرتك. لذلك عند اعتماد نظام غذائي جديد صحي متوازن و يتكون من عناصر غذائية غنية و ضرورية ستعزز إشعاع جلدك. وبالإضافة إلى ذلك، شرب كمية كبيرة من الماء سيؤدي إلى تنعيم نسيج بشرتك و افراز الزهم سيكون معتدل فستتخلصين تدريجيا من حب الشباب.
2- الشعر:
الشعر
حالة شعرك تعتمد في المقام الأول على التغذية الأساسية. إذا كنت تعتمدين نظام غذائي غير متوازن سينحرم جسمك من عناصر غذائية لا غنى عنها، و بالتالي سيعاني شعرك في المقام الأول و سيصبح هش و متقصف و ستعانين كثيرًا من مشكلة تساقط الشعر لذلك ينبغي أن يتضمن نظامك الغذائي على كميات محدودة من الدهون والسكر والملح والنشاويات.
3- النفسية:
النفسية
 بعد اكتساب وزن زائد تكون السيدات في حالة نفسية متأزمة نتيجة التغيرات الجسمية و ستضطر إلى ارتداء ملابس تحجب البطن المترهل و غيره، لذلك تؤثر الحمية إيجابيًا عليك و ستعزز ثقتك بنفسك.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *