جمال

علاج الشعر الدهني في المنزل

الشعر الدهني
الشعر الدهني

لمعالجة الشعر الدهني يجب عليك سيدتي أن تهتمي بفروة الرأس لتكون نظيفة دائمًا ولا يعني ذلك أن تغسلي شعرك بالشامبو بصفة دائمة لأن ذلك يجعل المشكلة تتفاقم.
لحسن الحظ هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها للحفاظ على شعرك وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية للشعر الدهني.
1- خل التفاح

خل التفاح
خل التفاح هو وسيلة فعالة لعلاج الشعر الدهني حيث أنه يساعد على موازنة المستوى الهيدروجيني في فروة الرأس ويقلل من تراكم الزيت في شعرك.
– امزجي  2-3 ملاعق من خل التفاح في كوب من الماء بعد غسل شعرك بشامبو خفيف واستخدمي هذا المحلول في شطف شعرك ثم اغسليه بالماء البارد. وتكرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
2- عصير الليمون




عصير الليمون
الليمون يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الحيوية التي تعزز صحة الشعر فالخاصية الحمضية لليمون تساعد على تحقيق التوازن في المستوى الهيدروجيني.
امزجي عصير الليمون مع كوبين من الماء المقطر ويمكنك أيضًا إضافة ثلاث ملاعق من العسل (اختياري) ويطبق هذا الخليط على فروة الرأس والشعر ويدلك لبضع دقائق. اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. و تكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع لنتائج أفضل.
3- الألوة فيرا

 هلام الصبار
الفيتامينات والمعادن والإنزيمات الموجودة في الصبار أو الألوفيرا مفيدة جدًا للتخلص من الشعر الدهني فهو يساعد على إزالة السموم من فروة الرأس و الشوائب في حين أنها مغذية أيضًا لجذور الشعر.
امزجي مقدار ملعقة من هلام الصبار وملعقة من عصير الليمون في كوب واحد من أي شامبو خفيف واغسل شعرك واتركيه لبضع دقائق على شعرك قبل الشطف .
4- البيض

 البيض
طبقي نصف كوب من بياض البيض على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي شعرك بشامبو خفيف. وتكرر العملية مرة واحدة كل أسبوعين.
5- الطماطم (البندورة)

الطماطم
الطبيعة الحمضية للطماطم تساعد على تحقيق التوازن في المستوى الهيدروجيني كما أنها تساعد أيضًا على إزالة الروائح الكريهة.
وهنا بعض النصائح الإضافية للحفاظ على الشعر الدهني:
* تجنبي تنظيف شعرك أكثر من اللازم لأن ذلك يحفز الغدد المنتجة للدهن.
* تناولي الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية و فيتامين (أ) والبروتين للحفاظ على شعر صحي.
* تجنبي فرك أو خدش فروة رأسك لأنها يمكن أن تؤدي إلى العدوى.

المصدر

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *