الأسرة والمجتمع

طفلة نيجيرية تواجه عقوبة الاعدام بعد اتهامها بقتل زوجها!

طفلة تقتل زوجها

في حادثة غريبة جدا من نوعها ، تواجه طفلة نيجيرية تبلغ من العمر 14 عاماً عقوبة الاعدام بتهمة قتل زوجها البالغ من العمر 35 عاما , هو و ثلاثة أشخاص آخرين من اصدقائه .




يزعم المدعون أن الطفلة العروس  النيجيرية ” وسيلة تاسي ” و التي تنحدر من عائلة ريفية فقيرة في شمال البلاد , قامت بوضع سم فئران في طعام زوجها ” عمر ساني ” و الذي يكبرها ب25 عاماً , ربما لأنها أعربت عن رفضها لهذا الزواج المكبر و ذو الفرق الكبير في العمر .
كما و اتهمت الطفلة بقتل ثلاثة أشخاص آخرين , مانو قد ماتوا فجأة بعد تناول الوجبة نفسها المعدة للاحتفال بالزفاف في قرية ” Unguwar Yansoro ” وسط نيجيريا .

المحاكمة أثارت غضب النشطاء و الحقوقيين ، الذين يقولون أن الفتاة تزوجت من رجل يكبرها ب 25 عاما , فينبغي أن تعامل الفتاة الصغيرة كضحية ، و ليس كقاتلة ! و لكن كانت كافة الدلالات ضدها فصاحب المتجر أكد أنه باع سم الفئران لزوجة الضحية الثانية حيث أن تعدد الزوجات منتشر في المنطقة !

و قد اعترفت الزوجة الثانية بأن الفتاة الصغيرة ” وسيلة تاسي ” أرسلتها لشراء السم و أنها ادعت أن الفئران تزعجها في الغرفة و تريد قتلهم , و قد رفض القاضي المتكفل بالقضية ” محمد يحيى ” الاستجابة لطلبات الدفاع لأن يتم تحويل القضية الى محكمة الأحداث .

و كانت آخر مرة حكمت فيها نيجيريا على حدث بالاعدام في عام 1997 , و فقا لهيومن رايتس ووتش .

و تستمر القضية ، و ننتظر الحكم !

طفلة نيجيرية تواجه عقوبة الاعدام ! بيت وسيلة تاسي طفلة تقتل زوجها


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *