صحة ورشاقة

طريقة معرفة البيض الطازج من الفاسد

صلاحية البيض

يعتبر البيض من الأغذية المفيدة جداً للجسم نظراً لإحتواءه على مادة الليسيثين وهي ضرورية جدا لنشاط المخ ، والحفاظ على مستوى الكوليسترول ، و ضروري لصحة العظام و الاسنان والدماغ لانه يحتوي على فيتامين “د” ، ويعتبر جيد للشعر و البشرة فيمكنك عمل عدة أقنعة منه ، لذا فإنه من الضروري أن يكون موجود في كل بيت ، ولكن هل تعرفين ما هي الطريقة المثالية لمعرفة اذا كان البيض طازجاً و ليس فاسداً ؟؟
الطريقة الأولى :- يلزمك لهذا الاختبار وعاء أو كوب يحتوي على ماء ثم أسقطي البيض بداخلة فإذا سقطت البيضة في القاع فهذا يعني أنها طازجة جداً ، أما اذا بقيت في منتصف الكوب فهذا يعني أن عمرها من 2 الى 3 أسابيع ، وأما ان طاشت البيضة وبقيت على السطح فهذا يدل على أن البيضة فاسدة ويجب التخلص منها وعدم تناولها .




كوب ماء

الطريقة الثانية :- إكسري البيضة و ضعيها في الصحن فإذا بقيت كما هي فهي جيدة ( أي ان الصفار بقي في مكانه ولم يختلط مع بياض البيض ) ، أما اذا انتشر الصفار مع البياض فإنه يدل على أن البيضة فاسدة وعليكي التخلص منها .

عليك سيدتي العزيزة عمل هذا الاختبار قبل طبخ أو سلق البيض حتى تتأكدي من أنه لن يسبب لعائلتك أي تسمم حتى ولو كان مكتوب عليه تاريخ الإنتاج .

البيض الطازج
نلاحظ على يمين الصورة ان البيضة طازجة ، اما التي على الشمال فإنها اقل طزاجة ، اما اذا اختلط البياض مع الصفار تعتبر فاسدة .

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *