موضة و ازياء

الكوفية في عروض شانيل كروز !

الكوفية الحمراء

اشتهر العرب بارتداء الكوفيات و الغترات ، فمنذ قديم الزمان و الرجال العرب يتزينون بـالكوفيات بألوانها المتعددة ، سواء بتوشحها على الاكتاف و الرقبة ، أو عبر وضعها على الرأس ، فاشتهرت السعودية و الأردن بالكوفيات و الغترات الكاروهات الحمراء و البيضاء ، أما في فلسطين فكانت الكوفية السوداء و البيضاء رمزا للنضال ، و في بعض دول الخليج الآخرى و دول المغرب العربي يفضل الرجال ارتداء الكوفيات و الغترات السادة اللون .




و مؤخراً ظهرت موضة الكوفيات الملونة ( بنفسجي – أخضر – وردي – أصفر – أزرق ) و ألوان اخرى عديدة ! و التي أصبحت النساء و الشابات يرتدينها في الايام العادية ، بل أن بعض فساتين الفنانات العرب و الغربيات أصبحت مستوحاه من الكوفية العربية الأصيلة .

و قد دخلت الكوفية بألوانها كافة عالم الأزياء الراقية ، و مؤخرا و خلال متابعتنا لمدرجات الأزياء لاحظنا التصاميم المستوحاة من الكوفية خلال عرض CHANEL CRUISE 2014-15 – شانير كروز ، و كانت هذه تصاميم تتبع للمصممة المغربية الأصل و البلجيكية الجنسية ( فضيلة علوشي ) ، و التي صممت فساتيناً و بنطلونات و تيشرتات و حقائب من الكوفيات الحمراء ،البيضاء و السوداء .

فالأن سيدتي العزيزة أصبح بامكانك التفاخر بهويتك العربية عبر ارتداء هذه الملابس بعيداً كل البعد عن المعتاد في ارتداء الكوفيات و الغترات بأسلوبها النمطي المعتاد كشال أو وشاح أو حجاب !

إليك الصور :

عرض شانيل كروز الكوفية الحمراء ازياء من فضيلة علوشي أزياء بالكوفية فستان كوفية سوداء


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *