صحة ورشاقة

العلاجات المنزلية لالتهاب الجفن ( الشعيرة )

الشعيرة

التهاب الجفن هو مرض مزعج يشبه البثرة ويدعى طبيًا ب” الشعيرة ” وهو التهاب حاد في غدد الأجفان يتسبب قي طلوع حبة حمراء رأسها مليء بالقيح.
إذا كنت تعانين من التهاب الجفن و بصيلات الرمش فإننا ندعوك إلى قراءة هذا المقال ولا تنسي الاهتمام بنظافتك الشخصية حتى لا تتفاقم المشكلة.
وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية لالتهاب الجفن:
1- التسخين
تطبيق قطعة قماش ساخنة على المنطقة المصابة من الجفن هي واحد من أفضل العلاجات، حيث ستزيد الحرارة من سرعة الدورة الدموية إلى المنطقة وتسرع تمزق وتصريف القيح كما أنها تقلل أيضًا من أعراض الألم والتورم.
2- الشاي الأخضر
الشاي الأخضر له الكثير من المركبات المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد على تقليل الألم والالتهاب، كما أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تساهم في الشفاء.
3- الكركم
له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات كما انه يمكن أن يقلل من الالتهاب ويزيل العناصر المسببة للعدوى والتي يمكن أن تساهم في تفخم هذه الحالة.
4- شامبو الأطفال
من الضروري الحفاظ على المنطقة المصابة نظيفة وخالية من الغبار والمهيجات الأخرى، و يمكنك القيام بذلك عن طريق غسل العين المصابة بشامبو الأطفال.
5- القرنفل
القرنفل يعمل بمثابة مسكن للآلام وبالتالي يعتبر وسيلة فعالة ويمكن أن يساعد أيضًا في منع انتشار التهابات العين بسبب صفاته المضادة للبكتيريا.





Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *