صحة ورشاقة

العلاجات الطبيعية لتشنج العضلات

تشنج العضلات

الجميع تقريبًا يواجه مشكلة تشنج العضلات في وقت ما في حياتهم. ومن الشائع تواجد هذه المشكلة بين الأشخاص الذين يمارسون بكثرة الألعاب الرياضية. ويمكن أن تحدث هذه الانقباضات المفاجئة في مجموعات مختلفة من العضلات، وللأسف في كثير من الحالات يبقى السبب الدقيق وراء حدوث التشنج غامض، ومع ذلك فإنه غالبا ما ينتج عن الإفراط في استخدام العضلات أثناء القيام ببعض من التمارين الرياضية. وتشمل الأسباب الأخرى إصابات العضلات والجفاف وضعف الدورة الدموية ونقص في المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم أو البوتاسيوم.
وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية للتشنجات العضلات :




1- الضغط بالبارد

بعد المعالجة الحرارية الأولي واستخدام الضغط بالبارد فإن درجة الحرارة الباردة تخدر الألم وتقلل الالتهاب وتسمح للعضلة المتضررة بالاسترخاء. بالإضافة إلى ذلك تساعد في الحد من الوجع عن طريق تضييق الأوعية الدموية.

2-خل التفاح

يساعد على تخفيف تشنجات العضلات فانخفاض البوتاسيوم هو واحد من الأسباب الشائعة لتقلصات العضلات المتكررة. بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من المواد المغذية في خل التفاح تساعد على السيطرة على توازن السوائل في الجسم وبالتالي منع الجفاف.

3- الخردل الأصفر

قد استخدم لعلاج تشنجات العضلات في غضون دقائق لأنه يحتوي على حمض الخليك الذي يعزز إنتاج أستيل كولين في الجسم فالاستيل كولين هو ناقل عصبي يخفف الألم والوجع.

4- زيت القرنفل

لديه خصائص مضادة تساعد على الحد من التهاب تشنج و تورم العضلات بالإضافة إلى ذلك فإن زيت القرنفل يساعد على تخفيف الألم.

نصائح إضافية:

– حاولي الحصول على الكثير من الراحة قبل وبعد ممارسة الرياضة وهذا سوف يساعد العضلات على التعافي ومنع التشنج.
– يمكنك أيضًا شرب كوب من الحليب الدافئ يوميًا قبل الذهاب إلى الفراش.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *