صحة ورشاقة

الذبحة الصدرية : الأسباب والعلاج

الذبحة الصدرية

ألم الصدر الناجم عن انخفاض تدفق الدم إلى القلب يعرف باسم الذبحة الصدرية و يصفها الناس على أنها شعور بالضيق والحرق والضغط وراء عظمة الصدر.
أعراض الذبحة هي ألم في البطن المركزي العلوي والظهر ومنطقة الرقبة والفك أو الكتفين بالإضافة إلى الغثيان والتعب وضيق في التنفس والتعرق والدوخة.
من أهم عوامل ظهور الذبحة الصدرية نذكر: التدخين والسكري وارتفاع الكولسترول وارتفاع ضغط الدم و الوراثة و أمراض القلب.
وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية للآلم الصدر والذبحة الصدرية:
1. الثوم
الثوم هو واحد من أهم العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لألم في الصدر ووفقًا لدراسة أجريت عام 2006 ونشرت في مجلة التغذية فإن الاستهلاك المنتظم للثوم يمكن أن يمنع ويؤخر أمراض القلب والأوعية الدموية.
2. الزنجبيل
يوجد مركب كيميائي في الزنجبيل يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم كونه مضاد للأكسدة لأنه يحمي أيضًا الأوعية الدموية من التلف من الكولسترول.
3. الكركم
يحتوي الكركم على عنصر فاعل يسمى الكركمين يساعد في تقليل أكسدة الكولسترول وتراكم الترسبات وتشكيل الجلطة، بالإضافة إلى ذلك خاصيته المضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الألم في الصدر.
4. الحلبة
يمكن للحلبة أن تعزز من صحة القلب والأوعية الدموية وتمنع الذبحة الصدرية ولها خصائص تقلل نسبة الكولسترول وتعزز تدفق الدم إلى القلب.
5. اللوز
اللوز غني بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والتي يمكن أن تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم وتعزز صحة القلب و كونها غنية بستيرول النبات والألياف والمغنيسيوم فإنها تساعد على خفض الكولسترول الكلي وتمنع وقوع هجمات الذبحة الصدرية في المستقبل.





Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *