الأسرة والمجتمع

اكتشفي أسرار الحب بين الزوجين

 الحب
الحب هو إحساس نقي و مشاعر لطيفة نتشاركها مع الأفراد هذا بالإضافة إلى أن حياتنا تعتمد  أو ترتبط ارتباطًا وثيقا به،  ولكن في سياق حياتنا نميل إلى إزالة الغموض عن هذا الشعور الثمين أكثر وأكثر. لذلك سنكشف لكم اليوم بعض الحقائق الهامة عن الحب.
1- الجاذبية:
الجاذبية
تشير العديد من الأبحاث الاجتماعية والنفسية أن الجاذبية من أهم الأسباب التي تساعد على اختيار شريك الحياة. ويمكن تفسير هذا الاتجاه من خلال فرضية التوأمة، التي تقول أن الناس أكثر انجذاب لأولئك الذين يشتركون في نفس المستوى من الجاذبية (أو تقريبا). حتى لو كانت جاذبية مادية، أي من حيث الشكل أو من حيث الأفكار و التصرفات.  
2- العناق:
العناق
الأوكسيتوسين هو ما يسمى بهرمون العناق، يتم إنتاجه أثناء العناق، وهو عبارة عن هرمون موجود في الدماغ، والمبايض والخصيتين. وقد أظهرت الأبحاث أن جرعة من الأوكسيتوسين تقلل الألم بشكل كبير في الرأس. 
3- القلب المكسور:
القلب المكسور
قد أظهرت الأبحاث أن الأحداث المؤلمة المكثفة مثل التفكك، الطلاق، فقدان أحد الأحباء، أو الخيانة يمكن أن تسبب ألم جسدي فعلي في القلب. وهذا ما يسمى بمتلازمة القلب المنكسر. حيث يقوم الدماغ بإنتاج بعض المواد الكيميائية التي تضعف بشكل كبير من عمل القلب، مما يؤدي إلى آلام شديدة في الصدر وضيق في التنفس.
4- النضج:
 النضج
 الحب الرومنسي بين الزوجين، هو الحب الذي يرتبط بالنشوة، والإدمان، والنضج العاطفي و العقلي وهو ليس أمرا سيئا، لأن كل العلاقة تحتاج إلى تطور.
5- الحب المثالي:
الحب المثالي
يجب تطبيق نظرية الحب الثلاثية: الإلتزام، العاطفة و الرومنسية ، وقد أظهرت دراسة رائعة أن الحب هو كل ما يهم الإنسان.




Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *