جمال

استخدمات الكركم الجمالية

الكركم

هل تعرفين الكركم؟ نعم، هو من أهم التوابل التي توجد في المطبخ و يتميز بلونه الأصفر. سنقدم لكم اليوم اكتشفات جديدة لاستخدمات الكركم الذي يعتبر سر الجمال الهندي.




1- لفروة رأسك:

الكركم

هل تعانين من قشرة الرأس؟ لطالما اعتبر الشعر هو نصف جمال المرأة لذلك سنساعدك اليوم على التخلص من هذه المشكلة المزعجة التي تشوه جمالك. نقترح عليك محاولة هذه الوصفة البسيطة باستخدام الكركم. للقيام بذلك، عليك مزج كميات متساوية من الكركم و زيت طبيعي حسب اختيارك (مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، على سبيل المثال) ثم يطبق هذا الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف لبضع دقائق. لا تنسي تغطيته بمنشفة مبللة بالماء الدافئ و ذلك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف. 
2- لبشرتك:
البشرة
هل تريدين أن تتمتعي ببشرة مثالية؟ إذا كنت تريدين أن تكتشفي سر الجمال الهندي يمكنك أن تستفيدي من هذه الخلطة التي سوف تجعل بشرتك مثل بشرة الأطفال.
– 2 ملاعق من الكركم
125 غرام من مسحوق الحمص
– 2 ملاعق من زيت اللوز الحلو أو اللبن
بعد تجهيز المكونات عليك مزج المكونات جيدًا ثم قومي بتطبيق هذه الوصفة على جلدك لبضع دقائق. سوف تلاحظين جمال بشرتك من حيث الملمس و الإشراق. 
3- للقدمين:
القدمين
بالإضافة إلى كونه جيد لبشرتك، الكركم فعال أيضًا لترطيب القدمين. لذلك يمكنك تجهيز هذه الوصفة البسيطة، حيث تحتاجين إلى 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم، ملعقة من زيت الزيتون. امزجي المكونات جيدًا حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على القدمين وقومي بتطبيقها من 2 إلى 3 دقائق ثم اشطفي قدميك جيدًا.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *