صحة ورشاقة

آلام الركبة : الأسباب والعلاج

آلام الركبة

يمكن أن يكون السبب الرئيسي وراء آلام الركبة هو بنية العظام الضعيفة وتشمل الأسباب الشائعة الأخرى الكسور، إصابات الأربطة، وإصابات الغضروف المفصلي، خلع في مفصل الركبة وتيبس في المفصل بسبب التهاب المفاصل والأمراض المزمنة، و بالإضافة إلى الألم قد يكون لدى المريض أعراض مثل تصلب في الركبة، وتورم ملحوظ، واحمرار، وخدر في الساقين المتضررين وصعوبة في المشي أو الوقوف.
وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية لألام الركبة :
1- الضغط بالبارد :
تطبق الكمدات الباردة على الركبة المؤلمة فالضغط بالبارد هو أحد أفضل وأسهل الطرق للحد من الألم والتورم وانقباض الأوعية الدموية والحد من تدفق الدم إلى المنطقة المصابة وبالتالي تقليل التورم، كما يعطيك الإحساس بالراحة من الألم.
2- خل التفاح :
يساعد على التقليل من السموم الضارة داخل مفصل الركبة كما أنه يساعد على استعادة مواد التشحيم و تقليل الألم.
3- الزنجبيل :




فعاليته تأتي من خلال وجود مركبات مضادة للالتهابات و يمكن أن يقلل من تورم الركبة و الألم.
4- الكركم :
يحتوي على الكركم على مكونات هامة لديها الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة و التي تساعد على الحد من الألم.
وجد المركز الوطني للطب التكميلي والبديل (NCCAM) أن الكركم يبطئ تطور التهاب المفاصل الروماتويدي وهي واحدة من الأسباب الرئيسية لآلام الركبة.
5- بذور الحلبة :
يمكن أن تستخدم بذور الحلبة لتخفيف الألم في الركبة نتيجةً لخصائصها المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة، فبذور الحلبة تعتبر مفيدة جدًا لأولئك الذين يعانون من آلام في الركبة نتيجة لالتهاب المفاصل.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *