جمال

4 عادات تضر الشعر

عادات تضر الشعر

الإجهاد، العمل، التوتر، التلوث…كل هذه العوامل تؤدي إلى إتلاف الشعر و بما أن نصف جمال المرأة يكمن في صحة، كثافة و تألق شعرها سنساعدك اليوم و نقدم لك مجموعة من العادات التي تضر بالشعرحتى تتمكني من تخطيها و تجنبها.




1- اكسسوارات الشعر:

اكسسوارات
قد تتسبب هذه الإكسسوارات الصغيرة باحداث ضرر و تلف لشعرك  لأنها تتألف عادة من سلك حديدي صغير يجمع طرفي القفل. حسنًا، هذا هو  المعدن الذي يتسبب في المشكلة برمتها! باستخدام الإكسسوار بشكل منتظم،سيصبح الشعر هش و متشابك على مستوى السلك، مما يؤدي إلى تقصف و تلف أطراف الشعر لذلك يمكنك استخدام اكسسوارات مرنة و لا تؤدي إلى تشابك الشعر.

2- غسل الشعر كل يوم:

غسل

ننزعج عندما يصبح الشعر متسخ و يبدأ بتكوين الدهون، لكن يجب أن تعلمي أن الشعر في حاجة للزهم حتى يحافظ على نعومته و ليكون دائما في صحة جيدة. لذلك يجب أن تتخلي على هذه العادة التي تضعف الشعر و تأكدي من استخدام الشامبو المناسب و من الأفضل أن يكون طبيعي.
3- استخدام مجفف الشعر:

استخدام مجفف
يعتبر مجفف الشعر من أهم الأشياء التي تؤدي إلى تلف الشعر و تقصفه لذلك حاولي دائما تجفيف شعرك طبيعيًا بواسطة المنشفة أو استخدام درجة حرارة منخفضة مع تطبيق كريم واقي للشعر قبل الاستخدام.

4- مشط الشعر:

مشط
كم مرة تقومين بتنظيف مشط الشعر الخاص بك؟ يجب أن تعلمي أن المشط الخاص بك هو مرتع خصب للبكتيريا الحقيقية وغيرها من الشوائب التي يجمعها شعرك أثناء النهار. وعلاوةً على ذلك، يجب استخدام مشط  ذو أسنان متباعدة.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *