جمال

3 نصائح بسيطة لتكثيف الشعر

هل تعانين من تقصف الشعر؟ هل تبحثين عن طرق طبيعية لتكثيف شعرك؟ لا تبحثي سيدتي كثيرًا لأن موقع أنثى سيقدم لك أفضل الطرق و الحلول التي ستساعدك على ذلك.

1- التحقق من تركيبة الشامبو:

للعناية بشعرك يجب أن تتحققي من تركيبة الشامبو الذي تقومين باستخدامه لأن المواد الكيميائية تضعف خصلات الشعر و تؤدي إلى تقصفه، و حتى  تتمكني من حمايته عليك اختيار شامبو لا يحتوي على الكبريت، و من الجيد أيضًا أن تقومي بإعداد وصفات طبيعية تساعد على تنظيف الشعر.

شعر




 و نفس الشيء بالنسبة لبلسم الشعر حيث يمكنك استبداله بمكونات طبيعية مثل هلام الصبار، زيت أركان، خل التفاح،حيث يعود ذلك حسب احتياجات الشعر.

2- الطرق السليمة للعناية بالشعر:

تكثيف الشعر
حتى تتمتعي بشعر متألق كثيف و صحي عليك أن تتوقفي عن غسل شعرك كل يوم لأن هناك زيوت تفرزها فروة الرأس تكون ضرورية، لذلك يمكنك غسل شعرك من 2-3 مرات في الأسبوع. إذا كنت تعانين من الشعر الدهني و يجب أن تقومي بغسل شعرك يوميًا  يمكنك استخدام صودا الخبز عوضًا عن الشامبو. 
للعناية بشعرك يجب:
– استخدام مشط ذو أسنان متباعدة.
– تجنب استخدام مجفف الشعر يوميًا.
– قومي بقص أطراف الشعر المتقصف حتى تتحصلي على شعر كثيف.

3- المحافظة على الشعر طبيعيًا: الغذاء، الحناء و الزيوت النباتية:

اتباع نظام غذائي متوازن و صحي هو شرط ضروري للعناية بشعرك خاصة الأطعمة التي تحتوي على البروتين، وأوميغا 3، والفيتامينات و يمكنك أيضًا الاستعانة بالخميرة، الفيتامينات أو السبيرولينا.
تكثيف الشعرإذا كنت تريدين تغيير إطلالتك يمكنك صبغ شعرك بالحناء مع إظافة القليل من القرفة ثم قومي بمزج هذه المكونات مع القليل من الماء الدافئ حتى تحصلي على محلول سهل الفرد على الشعر.
لتقوية الشعر يمكن تطبيق قناع  زيت الخروع أو زيت الأفوكادو الحيوي أو زيت النيم و يمكنك القيام بهذه الأقنعة لمدة ليلة كاملة ثم لمدة ساعتين أو ل 3 ساعات. و في الفترة الأولى من العلاج يمكنك تطبيق هذه الأقنعة مرة في الأسبوع ثم مرة في الشهر إلى أن يصبح شعرك كثيف و حيوي.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *