صحة ورشاقة

3 أنواع من الأغذية التي يجب تناولها في فصل الشتاء

الشتاء

لقد انتهى فصل الصيف و حان الوقت للتمتع بطعام المواسم الباردة. سيقدم موقع أنثى لكم اليوم 3 أنواع من الأطعمة الضرورية التي ستساعدكم في فصل الشتاء لمحاربة العديد من الأمراض مثل الأنفلونزا.




الشتاء
1- الأطعمة الدسمة:
3-aliments-manger-quand-il-fait-froid-aliment-gras-450x281
يجب أن تقومي باختيار الأطعمة التي ستساعدك على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك للتصدي للموجات الباردة. وكما تعلمون، هناك الدهون السيئة على الصحة لذلك يجب الإنتباه لهذه النقطة. يجب أن تستهلكي الأطعمة الدهنية الغير المشبعة التي من شأنها أن تعطي لجسمك الطاقة اللازمة للتصدي لعدم وجود ضوء الشمس، والمصدر الرئيسي لفيتامين D. لا تترددي في تناول الطعام من وقت لآخر، والأطعمة مثل المكسرات، والزيوت النباتية والفواكه مثل الافوكادو. 
2- الأغذية الغنية بالسكريات:
3-aliments-manger-quand-il-fait-froid-aliment-glucide-450x337
في الخريف والشتاء، من السهل التعرض لبعض القصور لأن الشمس في الواقع لاتنير الأرض بل تسمح لنا بالمحافظة على التمثيل الغذائي الخاص بنا. لقد أثبتت الدراسات العلمية أنه في فصل الشتاء والخريف، يعاني بعض الناس من الإكتئاب لذلك يجب استهلاك الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات للرفع من المعنويات و زيادة القدرة على التحمل. وعلى الرغم من أن الكعك يحتوي على الكربوهيدرات بسخاء، لكننا لا ننصح بتناوله حيث يمكنك استبداله بدقيق الشوفان أو الأرز البني!
3- الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من المياه:
3-aliments-manger-quand-il-fait-froid-aliment-eau-450x530
لا يجب أن تشربي الماء في الصيف فقط لأن الجسم في حاجة إلى الترطيب. و يمكنك شرب شاي دافئ و ليس ساخن حتى لا يهدر الجسم الكثير من الطاقة لتبردة الجسم و أفضل حل لتزويد الجسم بالطاقة هو الزنجبيل.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *