منوعات

24 مليون دولار ثمناً لأكثر ساعة معقدة في العالم !

24 مليون دولار ثمن ساعة

في العام 1933 صنع الساعاتي السويسري الشهير ( باتيك فيليب ) ساعه يدوية مميزة و تعد الأكثر تعقيدا في العالم ! كل هذا من أجل أن يقدمها للمصرفي البارز ( هنري غرايفز ) و قد سمَاها ساعة ( هنري غرايفز سوبركومبليكايشين ) ، على إسم المهداه له بالاضافة لوصفها بأنها الأكثر تعقيداً !




و كان المصرفي ( غريفز ) قد تقدم بطلب و كلف شركة صناعة الساعات الخاصة بالساعاتي السويسري ( باتيك فيليب ) بصنع هذه الساعة الثمينة لتتميز عن كل الساعات الأخرى ! و قد استغرق صنع هذه الساعة المميزة المعقدة على يد ( باتيك فيليب ) ثمانية أعوام كاملة ، حيث كلف بصنعها في العام 1925 و أنهى العمل بها في العام 1933 ميلادي .

وتضم هذه القطعة الساعتية الفريدة جداً من نوعها ، والتي وصفت بالساعة الأكثر تعقيداً في العالم و أيضاً واحدة من عجائب الدنيا ، 24 ميزة مختلفة و معقدة جداً ، حيث تتميز الساعة المعقدة بتضمنها تقويماً دائماً يحتسب السنوات الكبيسة ، و توقيت شروق و غروب الشمس ، فضلاً عن تميزها بدقات تشبه دقات ساعة ويستمنستر !

و تظهر في الساعة خريطة للسماء و النجوم في الليل، و تحسب بشكل دقيق المسافات بين الأرض النجوم ، و تتغير هذه المسافات دورياً بتغير موقعها من مكان لآخر و من دولة لأخرى .

و في عام 1999 بيعت ساعة ( هنري غرايفز سوبركومبليكايشين ) إلى الشيخ ” سعود بن محمد بن علي آل ثاني ” من الأسرة الحاكمة في قطر ، بقيمة 11 مليون دولار أمريكي .

و لكن في هذا العالم 2014 بيعت أغلى ساعة يدوية و الأكثر تعقيدا في العالم في مزاد دار ( سوثبي ) العلني في دولة سويسرا بقيمة تاريخية غير مسبوقة بلغت 24.4 مليون دولار أمريكي ! و حطمت المبيعات الرقم القياسي العالمي في البيع خلال مزادات علنية و أعتبرت هذه الساعة هي الأغلى عالمياً ! إليك بعض الصور عنها :

24 مليون دولار ثمناً لأكثر ساعة معقدة في العالم ! (1) 24 مليون دولار ثمناً لأكثر ساعة معقدة في العالم ! (2)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *