الحمل والطفل

3 نصائح حتى يتأقلم الزوجين مع الطفل الجديد

قدوم أول طفل في العائلة هو فعلاً خبر مفرح جدًا لكلا الزوجين، ومع هذا الحمل تتعود الأم على الكثير من التغييرات الجسدية والنفسية التي تحصل لها، ولكن الأب يبقى مبهم ويحتاج للإستعداد النفسي.

ورغم أن الخبر مفرح كما ذكرت إلا أن الشعور بالخوف وانعدام الثقة في النفس يتواصل لفترة طويلة من خلال تكرار نفس الأسئلة دائمًا: كيف سأكون أبًا جيد؟ كيف أستطيع ان أكون أمًا جيدة تستطيع الاهتمام بإبنها وتغيير الحفاضات؟




سنقدم لك اليوم 3 نصائح ستساعدكما كثيرًا على التأقلم مع الطفل الجديد.

الحمل

1. الموجات فوق الصوتية:

الموجات فوق الصوتية

على الزوجين أن يذهبا معًا لحصص الموجات فوق الصوتية حتى يراقبان مراحل نمو الجنين شهرًا بعد شهر ويكونا جاهزين نفسيًا لاستقبال هذا الكائن الصغير.

2. الأفلام والكتب:

الأفلام والكتب

مشاهدة الأفلام الكوميدية التي يتمحور موضوعها حول الأبوة والأمومة وهي وسيلة جيدة للاسترخاء وتقبل المولود والتشوق لرؤيته، وهنا أنصحك بتحميل الأفلام التالية وستجدينها مترجمة إلى اللغة العربية إن شاء الله:

  1. En cloque mode d’emploi
  2.  Bébé mode d’emploi
  3. Ce qui vous attend si vous attendez un enfant

وابحثي في المكاتب الكبيرة عن الكتب التي تتحدث عن مراحل نمو الجنين وأسس التربية والاهتمام السليم بالطفل وحاولي قراءتها مع زوجك قبل النوم.

3.  تقنية Haptonomy:

حمل

تقنية Haptonomy هي واحدة من أكثر الطرق شعبية للاستعداد لحضور الطفل، فالجنين عند دخوله الأسبوع 23 أو أواخر الشهر الخامس يبدأ بسماع الأصوات وتحسس الحركات وتذوق ما تأكله الأم، ولذلك يجب أن يكون هناك تبادل عاطفي بين الأبوين عن طريق لمس البطن وتحسس حركات الجنين والتحدث معه.

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *