صحة ورشاقة

نصائح ثمينة لقضاء يوم مليئ بالنشاط والحيوية

سنقدم لكم اليوم نصائح و طرق بسيطة حتى تساعدكم على تقبل العودة المدرسية أو العودة إلى الشغل و الروتين و تجتازي بذلك ملل الروتين و تتمكني من قضاء يوم صحي و مليء بالنشاط و الحيوية.

1- النوم الباكر:




يجب أن تعتادي على النوم باكرًا حيث يجب أن تتمتعي يوميًا ب 7 إلى 8 ساعات من النوم و الإسترخاء حتى تتمكني من تجديد الطاقة اللازمة لتبدئي يومك بنشاط.

2- المشروبات المناسبة في الصباح و المساء:

الصباح هو الوقت المناسب لتناول الفيتامين C:


برتقال
لا يعتبر تناول فنجان من القهوة و الذهاب إلى العمل بسرعة حل مناسب للإستيقاظ  لأن الجسم بحاجة إلى الإيقاظ بلطف، لذلك يعتبر تناول الفطور الصباحي أمر مهم جدًا و من الجيد أن يكون ذلك أمام النافذة أو خارج البيت للتمتع بالهواء الطلق. و لا يجب أن ننسى أن فطور الصباح هو مصدر الطاقة لكامل الأنشطة اليومية لذلك يجب أن يحتوي على لبن عضوي (أكثر ثراء بالأوميغا 3حبوب، فواكه موسمية، كيوي، برتقال، مانجو، الجريب فروت أو الأناناسهذه الفواكه الطازجة  تحتوي على الكثير من فيتامين C، الذي يساعد على بداية يوم جديدة و مليئة بالنشاط و الحيوية.

– شاي الأعشاب للتمتع بالنوم طيلة الليل:

للتمتع بالنوم في الليل يجب أن تأكلي عشاء خفيف في المساء وطبقي المثل الشهير :تناول الطعام كملك في الصباح، كأمير في الغداء وكفقير في المساء“. و يمكنك أيضًا شرب شاي الأعشاب  قبل الذهاب إلى الفراش مثل:

* شاي البابونج
بابونج

شاي البابونج مثالي لمساعدتك على النوم ليلاً. ولن يساعدك فقط على التغلب على مشاكل الجهاز الهضمي، ولكن سيساعد كذلك على تهدئة أعصابك حتى تتخلصي من الإجهاد و الأرق. لذلك يمكنك وضع بعض أزهار البابونج المجففة في الماء المغلي لمدة 10 دقائق و يمكنك تناوله بعد تصفيته مع إضافة ملعقة من العسل.

*شاي الناردين

لافندر

جذور الناردين لها خصائص مهدئة لذلك يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من هذه الجذور في كوب من الماء المغلي و تستطيعين شربه بعد أن يبرد قليلاً.

*شاي الزيزفون

زيزفون

في المساء، عندما يحين وقت النوم، يبدأ المخ بالتفكير في مشاغل اليوم مما يؤدي إلى الإحساس بالأرق لذلك يمكنك الإستفادة من هذا الشاي الفعال.

 المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *