صحة ورشاقة

” موفمبر “حملة عالمية للتوعية بسرطان البروستاتا

موفمبر

موفمبر – حملة عالمية للتوعية بسرطان البروستاتا




سرطان ( الموثة ) أو سرطان ( البروستاتا ) هو شكل من أشكال السرطان الذي يتطور في البروستاتا ، و هي غدة في الجهاز التناسلي الذكري ، معظم سرطانات البروستاتة غالبا ماتكون بطيئة النمو ، غير أن هناك بعض الحالات التي تتميز بكونها اكثر شراسة  وخطورة ، حيث أنه يمكن للخلايا السرطانية أن تنتشر من البروستاتا إلى أجزاء أخرى من الجسم ، خصوصا العظام و العقد الليمفاوية ! يمكن أن يسبب سرطان البروستاتة الألم ، صعوية في التبول ، و أيضاً مشاكل أثناء الاتصال الجنسي .

و  تختلف نسبة اكتشاف المرض حول العالم ،حيث أنها اقل في جنوب و شرق آسيا عنها في أوروبا و أمريكا ، و يعتبر سرطان البروستاتا أكثر شيوعا لدى الرجال الذين تجاوزوا سن الخمسين . و يعتبر هذا المرض عالميا سادس نوع من أنواع السرطانات المسببة للوفاة .

و يعتبر شهر ( نوفمبر ) هو شهر التوعية من هذا المرض ، تماماً مثل أن شهر أكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية من سرطان الثدي . و في كل عام يحيي العالم مبادرة ” موفمبر ” للتوعية بشأن سرطان البروستاتا و دعم الأبحاث المتعلقة به و المتعلقة بعلاجه .

أما عن كلمة “موفمبر” ، فهي كلمة مركبة من شهر نوفمبر و كلمة ” موستاش – شارب “، و التي تدعو الرجال إلى إطالة شواربهم كوسيلة للتوعية من سرطان البروستاتا ، و تذكيرهم بضرورة القيام بالفحص الدوري لهذا المرض الفتاك .
هذه المبادرة تعمل على جمع الأموال لدعم المبادرات و البرامج الخاصة بالتوعية و العلاج من سرطان البروستاتا و قد تم جمع أكثر من 560 مليون دولار أميركي منذ إطلاق الحملة في عام 2003 .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *