منوعات

منحوتات سريالية على الخشب !

منحوتات سريالية

الفن السريالي ، هو إحدى الفنون التي تعبر عن الأفكار اللاشعورية للفنان و التي ترتبط بالعقل الباطني و الأحلام ، فالسريالية تهدف إلى البعد كل البعد عن الحقيقة و تتأسس على إطلاق الأفكار المكبوتة و التصورات الخيالية و سيطرة الأحلام على الفنون المنتجة ، لهذا تبدو لوحاتها غامضة و معقدة و صعبة الفهم للناظر و المشاهد العادي ،  فالفنان السريالي يكاد أن يكون نصف نائم خلال تفننه بالرسم أو النحت ، و يسمح ليده و فرشاته أن تصور و ترسم و تكون إحساساته العضلية و خواطره الداخلية دون أي عائق ، و في هذه الحالة تكون اللوحة أكثر صدقاً و تعبيراً عن المكنونات الداخلية .




أما اليوم فموضوعنا عن الفنان الياباني ” Yoshitoshi Kanemaki ” ، و الذي قام بعمل منحوتات بحجم الانسان العادي ، و تتكون فقط من قطعة واحدة من الخشب و صورهم بطريقة واقعية جداً , فمنحوتات الفنان الياباني المصنوعة من الخشب لربما تعبر عن رسالة أن للإنسان الواحد عدة وجوه و أشكال و أحاسيس منفصلة و متداخلة في نفس الوقت ، تتصل بجسد و كيان واحد .

لقد قام هذا الفنان الياباني بمجهود كبير و مميز في نحت الخشب و صقله ، ليعطي التماثيل هذه التفاصيل القريبة للواقع ! و اشتمل معرضه أيضاً على أجساد تمتلك وجوه تلتف على مساحة 360 درجة بتعابير إنسانية مختلفة , اليكم الصور عن هذا الفن السريالي الغريب :

وجوه متعددة على 360 درجة منحوته رجل منحوتات منحوتات سريالية منحوتات سريالية على الخشب ! فتاه باكثر من وجه السريالية وجوه مختلفة

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *