الأسرة والمجتمع

مغسلة متنقلة لغسل ملابس المشردين !

مغسلة متنقلة لغسل ملابس المشردين ! (1)

الكثير منا يرغب بمساعدة الآخرين خاصة اذا كانوا من المحتاجين و الفقراء أو حتى المشردين , و هذا يعتبر شعور نبيل , لكن كيف يمكننا مساعدة الآخرين بطرق مختلفة و مفيدة ؟! و بالطبع هناك العديد من الطرق لفعل ذلك , فمنا من يقدم المساعدة المادية و منا من يقوم بمساعدة كفيف أو عاجز ليقطع الشارع و كل هذه تعتبر مشاعر نبيلة جدا ، لكن أحيانا أن تبحث عن مشكلة موجودة داخل مجتمعك و تساهم في حلها أو التقليل منها يعتبر عمل كبير و مثمر خير بحل ذاته ! حتى أن هذه المساعدة المميزة قد تحث الآخرين على الصدقة و المساعدة .




لقد بدأ ( لوكاس باتشت )  و صديقه ( نيكولاس مارشيسي ) البالغين من العمر 20 عاما ببدء مشروع فريد من نوعه , و هو مساهمة رائعة لمساعدة المشردين لغسل ملابسهم مجانا و تجفيفها عبر مغسلة متنقلة .

حيث شعر الشابين الطموحين بتزايد عدد المشردين في ( استراليا ) فقررا أن يساهما لو بطريقة بسيطة , نظرا لنوم المشردين في أماكن مفتوحة كالمنتزهات و الشوارع و المباني المفتوحة المهجورة , فقاما بعمل مغسلة متنقلة في سيارتهما الكبيرة ، حيث قام الشابين الطموحين بوضع غسالتين و آلتي تجفيف للملابس والتنقل بها بين الشوارع و المناطق المختلفة , و البحث عن المشردين و غسل ملابسهم و تجفيفها مجانا !

تم اطلاق المشروع في شهر يوليو الحالي , و سمي ( أورانج سكاي – السماء البرتقالية ) و يطمح الشابين في التوسع فيه و تكبيره , للوصول لأكبر عدد من المشردين في أنحاء أستراليا ، و مساعدتهم باسلوب مبتكر و مميز !

إليك بعض الصور عن هذا المشروع :

مغسلة متنقلة مغسلة متنقلة لغسل ملابس المشردين ! (2) مغسلة متنقلة لغسل ملابس المشردين ! (1) غسل الملابس صاحب المشروع أحد المنتفعين من المشروع

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *