الحمل والطفلمنوعات

ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟!

ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟! (8)

ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟!




تتنوع وجبات الإفطار حول العالم من حيث المحتوى و طريقة الطبخ و التقديم ، و تعد وجبات الأطفال من أكثر أنواع الطعام تعقيداً و حيرة ذلك أنه يتطلب مهارة عالية في اختيار الأفضل صحياً لجسم الطفل و أيضا الأجمل في التقديم لتحبيب الطفل في الوجبة !
و الآن سنتحدث عن أكثر وجبات الأطفال استهلاكاً في بعض دول و مناطق العالم ، ففي شرق آسيا يؤكل الأرز بكثرة و بأنواعه المختلفة من المطهو بالماء أو المقلي ، أما في اليابان ، فتكون البحريات جزء  لا يتجزأ من وجبة الإفطار ، و إجمالا لا تختلف الوجبات ( الإفطار ، الغذاء و العشاء ) عن بعضها البعض في الشرق الأقصى الآسيوي بالمقدار الحاصل في الأجزاء الأخرى من العالم .

اما في الشرق الأوسط و الدول العربية ، يكون الجزء الأساسي من وجبة الإفطار هو الخبز و أشياء يغمس بها . ففي بلاد الشام  يعتبر الزيت و الزعتر ، اللبنة ، و الحمص الشكل الرئيسي للغماس ! أما في مصر يعتبر الفول المدمس و الطعمية “الفلافل” الأشهر للإفطار ، وعادة ما يصحبها زيت أو سمن ، كما يؤكل البصل بشكليه الأخضر و المقطع مع الافطار ، ولا ننسى اضافات الطماطم و الخيار و الجرجير .
أما أنواع الأجبان و الألبان تؤكل على الإفطار في المناطق الأبرد في بلاد الشام مثلا ( فلسطين ، سوريا ، لبنان و الأردن ) و تتشارك تركيا بلاد الشام في طبيعة الافطار و لكن يضاف إليها أهم وجبتين تركيتيّن و هما ( العجة و الشكشوكة ) ، و يعتبر الشاي المشروب الأكثر شعبية للشرب على الإفطار الشامي ، مستبدلا مشروبات تقليدية عربية أخرى كالينسون و الكركديه .

أما في بلدان الخليج العربي فأيضا الفول بطرقه المختلفة يعتبر مهما في وجبات الفطور بالاضافة الى أنواع الخبز المخبوزة يدويا مثل التميس أو الجباب ، و بسبب التقاء الحضارات المختلفة العربية و الغربية في دول الخليج ، فان طبيعة الفطور في معظم دول الخليج تعتمد على طبيعة بيئة الطفل ، المدرسة أو الامكانيات المادية !

في أوروبا إجمالا ، تتكون وجبة الإفطار من مخبوزات يرافقها زبده و مربى ، و قد تؤكل معها أيضا اللحوم الباردة ، أو وجبات الإفطار المطبوخة كالبيض المسلوق و المقلي، حتى البطاطس المقلية ، أو اللحوم كالسجق أو اللحم المقدد ، المشروم و الطماطم ، و في أوروبا يشرب عادة الشاي أو القهوة مع الإفطار .

أما في دول أمريكا الشمالية ، فالإفطار الأكثر شيوعا هو الحبوب المجففة ( مثلا كورن فليكس ) مع الحليب ، القهوة أو الإفطار الحلو كالبانكيك أو الدونتس مصحوبا بقهوة أو حليب .

أما في الدول الأفريقية و لنتحدث عن التي تقع في وسط و جنوب أفريقيا ، فان الحليب ، البطاطا المسلوقة و الخبز هي أهم مكونات الافطار الإفريقي !

إليك الصور :

ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟! (9)ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟! (5)ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟! (3) ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟! (4) ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟! (12) ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟! (10) ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟! (7) ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟! (1) ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟! (6)ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟! (11)ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟! (8) ماذا يتناول الأطفال حول العالم على وجبة الإفطار ؟! (2)

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *