منوعات

فن النحت على القرع لمحبي الرعب !

فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (10)

فن النحت على القرع لمحبي الرعب !




القرع أو اليقطين هو نبات من الفصيلة القرعية التي من ضمنها أيضاً الكوسا و الشمام و الخيار , و له عدة ألوان منها البرتقالي و الأحمر و الأصفر , من الدول التي يزرع فيها القرع بكثرة ، مصر و الولايات المتحدة الأمريكية و له عدة أصناف منها ما هو كبير بحجم يقارب حجم بطيخة كبيرة لكنه أملس و لونه عسلي ، و منه أصناف خضراء مائلة للصفرة . و يعتبر القرع من الخضروات الموسمية التي تظهر في فصل الخريف فقط .

لثمار القرع فوائد غير تلك المعروفة كوجبة للطعام ، إذ يستخدم لحاؤها كإناء للطعام أو الشراب أو لحفظ الحبوب . كما يحول فنانون تشكيليون ثمار القرع إلى تحف فنية وأشكال تراثية . فمثلا في موضوع سابق عرضنا طرق الاستفادة من تلوين القرع واستخدامها كتحف لتزيني منزلك من غرف معيشة و مطبخ !

فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (11)

أما عن فن النحت ، فهو من الفنون القديمة قدم الإنسان ، فهو أقدم من فن التصوير مثلا فإنسان اقدر علي التعبير النحتي عنه عن التعبير بالرسم . و فن النحت يتعامل مع المجسمات الثلاثية الأبعاد علي العكس من الرسم و التصوير الذي يتعامل مع الأبعاد الثنائية ، و يمكننا أن نجد نماذج النحت في الحضارات القديمة باختلاف أشكاله .

اليوم جلبنا لكم أحد أغرب الفنون فكما اعتدنا عن فن النحت استخدام الجص أو الشمع لصنع المجسمات المختلفة , نحاتنا اليوم “جون نيل ” و هو نحات فريد من نوعه حيث يستخدم القرع أو اليقطين للنحت عليه و إنشاء أكثر الوجوه رعباً التي قد تراها في حياتك !

إليك الصور :
فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (16) فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (15)فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (14)فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (13)فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (12)فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (10) فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (9) فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (8) فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (7) فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (6) فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (5) فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (4) فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (3) فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (2) فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (1) فن النحت على القرع لمحبي الرعب ! (17)

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *