منوعات

فنون إبداعية في السوشي !

فنون إبداعية في السوشي ! (1)

السوشي هو طعام ياباني شهير ، و يصنع السوشي في المطبخ الياباني من الرز المخلل مع تغطيته بشرائح سمك نيئة مستطيلة منزوعة الجلد ، أو يلفّ الرز حول حشوات مختلفة من المأكولات البحرية النية أو الخضروات أو الجبنة أو بيض السمك أو حتى اللحوم الحمراء ، و تغلف هذه اللفافة بورقة رفيعة من الأعشاب البحرية للتماسك و إضفاء نكهة أخرى مختلفة . و قد تكون حشوة أو غطاء الرز نيئاً ، حيث تستخدم الأسماك و بيوضها ، أو يكون السمك مطبوخاً أو مفروماً . يؤكل السوشي عادةً مع صلصة مركبة من معجون جذور نبات الواسابي الحار و صلصة فول الصويا المالحة و يكون ألذ مع شرائح الزنجبيل المخلل !




غالباً ما يخلط الناس خارج اليابان ، في فهم السوشي ، بأنه كرة رز مغطاة بالسمك أو بأنه السمك النيء بحد ذاته ، بينما السمك النيء فقط يعرف في المطبخ الياباني باسم الساشيمي ، و هناك الكثير من عشاق وجبة السوشي لذلك قررنا أن نريكم أن هذه الوجبة ليست وجبة تقليدية , فالإنسان صاحب الذوق يحب اضافة الفن لكل جوانب حياته ! لذلك قررنا أن نريكم بعض وجبات السوشي المبتكرة و التي قام مبتكروها بالتعامل معها كلوحات فنية ليجعلوها مذاقها ألذ و شكلها مميز .

فمن تلوين الرز إلى التلاعب بأوراق الطحالب إلى إضافة الخضار الملونة ، أبدع هؤلاء الطباخين في ابتكار أشكال رائعة ، اليكم الأفكار المختلفة بالصور :

فنون الطعام فنون ابداعية فنون إبداعية للسوش فنون إبداعية في السوشي ! (1) فن الطعام عرائس شكل الجمجمة سوشي الورد رز و الطحالب دباديب بالرز خريطة العالم بالرز حلزون رز الباندا كيتي


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *